تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد خفض الفائدة..تعرف على أسعار الجنيه أمام الدولار بـ5 بنوك

بعد خفض الفائدة..تعرف على أسعار الجنيه أمام الدولار بـ5 بنوك
عملة الدولار

القاهرة - مباشر: استقر سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي في 5 بنوك، خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد، أول التعاملات بعد قرار خفض الفائدة.

وقررت لجنة السياسة النقدية الخميس الماضي، خفض الفائدة على الإيداع والإقراض وسعر العملية الرئيسية بنحو 150 نقطة أساس إلى 14.25 بالمائة و15.25 بالمائة و14.75 بالمائة على الترتيب.

واستقر سعر الجنيه اليوم أمام الدولار في بنوك الأهلي ومصر وسي اي بي عند 16.52 جنيه للشراء، و16.62 جنيه للبيع.

وسجل الدولار في بنك كريدي أجريكول عند 16.55 جنيه للشراء، و16.65 جنيه للبيع، فيما سجل 16.56 جنيه للشراء و 16.65 جنيه للبيع في مصرف أبو ظبي الاسلامي.

وتوقع مصرفيون لـ"مباشر" عدم تأثر سعر صرف الجنيه أمام الدولار الأمريكي بالبنوك المصرية خلال الفترة الحالية، في حال إقدام المركزي المصري على خفض أسعار الفائدة.

من جانبها، أكدت أبحاث بلتون: "أن كافة الاحتمالات التي تتوقع استمرارها إلى عام 2020 في صالح ارتفاع قيمة الجنيه، مع تذبذبات محدودة في نطاق 16-17 جنيهاً مقابل الدولار، مما سيظل ضرورياً لدعم البنك المركزي المصري للحفاظ على هدف التضخم واستمرار دورة التيسير النقدي".

وتوقعت بلتون أن يكون سعر 16 جنيهاً مقابل الدولار أقصى مستوى في هذا الاتجاه الصاعد للجنيه؛ حيث إن ارتفاعه أعلى هذه المستويات سيحفز الطلب على الدولار، وتحديداً بين تجار الجملة والتجزئة العاملين حالياً في المنتجات الاستهلاكية المستوردة، فضلاً عن الشركات العاملة في السلع الاستهلاكية التي ستتطلع لشراء مواد خام بتكلفة منخفضة.

ترشيحات:

عاجل.. المركزي المصري يقرر خفض أسعار الفائدة 1.5%

الكهرباء المصرية توضح حقيقة التلاعب بطرق شحن العدادات مسبقة الدفع

الأسهم الأكثر استفادة حال قيام المركزي المصري بخفض الفائدة