تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعمار مصر تتعاقد مع "أرابتك" لإنشاء مشروعين بالقاهرة

إعمار مصر تتعاقد مع "أرابتك" لإنشاء مشروعين بالقاهرة
أرشيفية
إعمار مصر
EMFD
-1.94% 3.04 -0.06

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة إعمار مصر للتنمية، تعاقدها مع شركة أرابتك للإنشاءات، لإنشاء مجتمعين عمرانيين جديدين بمشروع أب تاون كايرو في المقطم.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن القيمة الإجمالية للتعاقد بلغت نحو 1.844 مليار جنيه، منوهة بأنه من المقرر أن تبدأ أعمال المشروع على الفور.

وقالت إن المجتمعين العمرانيين يتكونان من 449 وحدة سكنية.

يذكر أن شركة أرابتك هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة أرابتك القابضة الإماراتية.

يشار إلى أن إعمار مصر للتنمية، وقعت في يوليو/ تموز الماضي، على مشروع عقد التسوية مع شركة النصر للإسكان والتعمير، بشأن أرض مشروع "أب تاون كايرو"، واعتمده مجلس الوزراء المصري.

ويشمل مشروع عقد التسوية الاتفاق على إنهاء النقاط الإجرائية والفنية والمالية ومن بينها تنازل شركة النصر للإسكان والتعمير عن الدعوى التحكيمية الأصلية، وتنازل إعمار مصر للتنمية عن الدعوى المقابلة والمقامتين أمام مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم الدولي.

وكانت شركة النصر، قد رفعت دعوى تحكيم أمام مركز القاهرة الدولي للتحكيم، ضد شركة إعمار لفسخ التعاقد المبرم بينهما الخاص بمشروع "أب تاون كايرو"، وطالبت بتعويض قدره مليار جنيه.

وطالبت شركة النصر باسترداد 3 ملايين متر مربع من أرض زهراء المقطم التي تقع في نطاق مشروع أب تاون كايرو، لعدم التزام الشركة بتطويرها وتنميتها، والحصول على رسوم تغيير نشاط لمساحة 500 ألف متر مربع بالمشروع.

وحققت إعمار مصر للتنمية أرباحاً بلغت 94.29 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو/ حزيران 2019، مقابل أرباح بلغت 1.10 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 1.45 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.75 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 94.29 مليون جنيه بالنصف الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 1.1 مليار جنيه بالنصف المقارن من العام الماضي.

وعلى أساس ربعي، حققت الشركة خسائر مجمعة بقيمة 324.3 مليون جنيه بالربع الثاني من 2019، مقابل أرباح بلغت 598.49 مليون جنيه بالفترة المماثلة من العام الماضي.

ترشيحات:

إعمار مصر يتصدر تراجعات الأسهم القيادية بالبورصة بعد دعوى "مراسي"

سهم "إعمار" يرتفع بعد توضيحات بشأن أراضي "مراسي مصر"

تراجع الإيرادات يهبط بأرباح إعمار مصر 91% بالنصف الأول

تحليل.. تراجع أرباح شركات القطاع العقاري ببورصة مصر الفصلية 7%

إعمار:عقد التسوية مع النصر للإسكان لا يتضمن التنازل عن أراضٍ