TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأعمال المصري الياباني: "تيكاد7" فرصة لزيادة الصادرات المصرية

الأعمال المصري الياباني: "تيكاد7" فرصة لزيادة الصادرات المصرية
صادرات مصرية

من : محمد موافي

القاهرة - مباشر: قال رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الياباني، إن المجلس سيناقش مع رجال الأعمال اليابانيين خلال انعقاد مؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية في أفريقيا "تيكاد 7"، زيادة استثماراتهم في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف إبراهيم العربي في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن مناخ الاستثمار في السوق المصري بالوقت الحالي أصبح جاذباً للاستثمار والمستثمرين بعد تطبيق عدد من الإصلاحات الاقتصادية وصدور قانون الاستثمار الموحد، موضحاً أن "تيكاد 7" فرصة لنفاذ الصادرات المصرية إلى السوق الياباني.

ومن المقرر أن ينعقد مؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية في أفريقيا "تيكاد 7"، بمدينة يوكوهاما خلال الفترة من 28 إلى 30 أغسطس/ أب الجاري.

وأكد العربي، أنه ستتم مناقشة سبل زيادة الصادرات المصرية إلى السوق الياباني، إضافة إلى توطين التكنولوجيا اليابانية في السوق المصري عبر تشجيع رجال الأعمال اليابانيين على زيادة استثماراتهم في السوق المحلي.

وأوضح رئيس الجانب المصري، أن المجلس نجح في إقناع عدد من المستثمرين اليابانيين على توسيع استثماراتهم في السوق المصري لا سيما في صناعة السيارات.

وأكد العربي، أن حجم الاستثمارات اليابانية في مصر تبلغ نحو 880 مليون دولار من خلال وجود 106 شركة يابانية تعمل في السوق المحلي.

يذكر أن حجم الصادرات المصرية إلى اليابان خلال النصف الأول من العام الجاري 84 مليون دولار مقابل 576 مليون دولار ورادات من اليابان.

 ترشيحات:

توقعات بارتفاع بورصة مصر وزخم السيولة بعد قرار خفض الفائدة

أرقام الأسبوع.. أهم 9 تغييرات داخل الأسواق العالمية

قمة الدول السبع تنطلق وسط مخاوف فشل تاريخي