تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة" الكويتية تُشكل لجنة تطبيق تنفيذ التصنيف الدولي للأنشطة التجارية

"التجارة" الكويتية تُشكل لجنة تطبيق تنفيذ التصنيف الدولي للأنشطة التجارية
مقر الوزارة في الكويت

الكويت - مباشر: أصدر وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات في الكويت قراراً وزارياً يقضي بتشكيل لجنة «تطبيق تنفيذ التصنيف الدولي للأنشطة التجارية».

وبحسب الأنباء أصدر خالد الروضان قراراً بتشكيل اللجنة المذكورة برئاسة الوكيل المساعد للدعم الفني والتخطيط بوزارة التجارة والصناعة.

وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن الجهات التالية من المتخصصين في الحاسب الآلي ونظم المعلومات بحيث لا يقل ممثل كل جهة عن درجة مدير أو ما يُعادلها: الهيئة العامة للصناعة، بلدية الكويت، الإدارة العامة للإطفاء، الهيئة العامة للقوى العاملة، والإدارة العامة المركزية للإحصاء.

وأوضح القرار أن اللجنة ستتولى مراجعة التصنيف الدولي للأنشطة التجارية بناء على ما انتهت إليه لجنة الأنشطة التجارية ووضع آليات تطبيقها عن طريق الربط الإلكتروني بين الجهات ذات العلاقة والمعنية بتنفيذها، وتزويد الجهات صاحبة الاختصاص في الرقابة على الأنشطة التجارية التي يتم إقرارها ببيانات الربط الإلكتروني لاستكمالها واعتماد تلك الأنشطة لديها.

وأشار إلى أنه سيتم تطبيق التصنيف الدولي للأنشطة التجارية خلال مدة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ تنفيذ القرار.

وستباشر اللجنة المهام المنوطة بها خلال المدة الزمنية المحددة لكل مهمة.

وبين القرار أن اللجنة ستعقد اجتماعات دورية مرة كل أسبوعين بناءً على دعوة من رئيسها وينعقد الاجتماع صحيحاً بحضور أغلبية أعضائها وتصدر قراراتها بأغلبية الحضور، وفي حال تساوي الأصوات يرجح الجانب الذي فيه الرئيس.

وستكون مدة عمل اللجنة 3 أشهر من تاريخ صدور القرار، وتقوم اللجنة في نهاية مدتها برفع تقرير تفصيلي بنتائج عملها لوزير التجارة والصناعة؛ وذلك وفقاً لما سينشر في الجريدة الرسمية اليوم الأحد.

ترشيحات:

مؤسسة البترول الكويتية: إغلاق مصانع الأسمدة يوفر 1.2 مليار دينار

بوبيان للبتروكيماويات تشتري 189.7 ألف سهم في السكب الكويتية

غداً.. إعادة التداول على أسهم "إيفــا" ببورصة الكويت

"أسيكو" تناقش اليوم العرض المُقدم لتملك "أصلان العقارية"