TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: ضغط خطة تطوير المناهج التعليمية بمصر لـ3 سنوات..بدلاً من10

وزير: ضغط خطة تطوير المناهج التعليمية بمصر لـ3 سنوات..بدلاً من10
وزير التربية والتعليم طارق شوقي

القاهرة – مباشر: كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمصر، طارق شوقي، عن ضغط خطة تطوير المناهج التعليمية لتنفذ خلال 3 سنوات بدلاً من 10 كانت مقررة في وقت سابق.

وعقد الدكتور طارق شوقي، مؤتمرًا صحفيًا ظهر اليوم بديوان عام الوزارة، للحديث حول مستجدات نظام التعليم الجديد (2.0) ونظام التقييم المعدل في المرحلة الثانوية (1.1).

واستعرض الوزير، ما تحقق حتى الآن من بناء إطار عام لمناهج النظام التعليمي الجديد، والانتهاء من بناء المناهج الدراسية لرياض الأطفال وصفوف المرحلة الابتدائية -الصف الأول والثاني الابتدائي، وتدريب معلمي رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية على النظام الجديد، وتطبيق النظام الجديد على جميع مدارس الجمهورية.

وأوضح شوقي أن الشكل العام للكتب اختلف في مرحلة رياض الأطفال وذلك في كتب اللغة العربية والرياضيات واللغة الإنجليزية والتربية الدينية، وتم إعداد كتاب للصف الثاني الابتدائي خاص بالرياضيات والباقة باللغة العربية.

وأشار الوزير إلى أن شكل الفصول وطريقة التدريس اختلفت لتواكب المناهج الجديدة، لافتًا إلى أن الوزارة قد استجابت لأولياء الأمور وأعدت كتاب المستوى الرفيع في اللغة الإنجليزية” connect plus“للصفين الأول والثاني الابتدائي للفصلين الأول والثاني.

وقال شوقي إنه تقرر الاستثمار في إعداد المناهج بشكل متسارع وذلك في 3 سنوات بدلًا من 10 سنوات لكل الأعوام الدراسية لضمان امتلاك مصر لمناهج جديدة تتسق مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، كما أكد أن هناك تعاون مع عدد من الوزارات لإدخال مفاهيم جديدة في المناهج ومنها مفاهيم بيئية وسياحية والهوية والتاريخ.

ترشيحات

فيديو..السيسي يبحث التصدي لتحديات منطقة المتوسط مع رئيس وزراء إيطاليا

"الرقابة الإدارية" بمصر تضبط عدداً من المسئولين الفاسدين لخيانتهم الأمانة

"الأعلى للإعلام" بمصر يقرر حجب موقعين لممارسة الابتزاز ضد "هواوي"

السعودية تسمح بتسجيل 19 مهنة محاسبية للوافدين أول سبتمبر