TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الرقابة الإدارية" بمصر تضبط عدداً من المسؤولين الفاسدين لخيانتهم الأمانة

"الرقابة الإدارية" بمصر تضبط عدداً من المسؤولين الفاسدين لخيانتهم الأمانة
مقر الهيئة العامة للرقابة الإدارية

القاهرة – مباشر: تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط مسئولين فاسدين لخيانتهم الأمانة واختلاسهم من عُهَدِهم، وأخر صاحب شركة خاصة للتوريدات لعرضه رشوة، وذلك في إطار جهود الهيئة لملاحقة أرباب العُهد من خائني الأمانات، ومن استحلوا الاستيلاء على المال العام.

وألقت الهيئة القبض على كل من مديري عموم ورئيسي الانتاج لمطحني "الشروق" و"الهرم" التابعين لشركة مطاحن ومخابز جنوب القاهرة والجيزة، ورئيس قطاع المطاحن السابق بالشركة، وأمين صومعة "العهد الجديد" المؤجرة لصالحها، لاختلاس الأخير كمية 128 طن قمح بعهدته.

وأفادت الهيئة بأن الآخرين قاموا بتسهيل الاستيلاء عليها عن طريق اصطناعهم "كارتات" مزورة، أثبتوا من خلالها التوريد الوهمي لتلك الكميات من إحدى الصوامع إلى المطحنين المشار إليهما والتابعين للشركة والاستيلاء على قيمتها، وبعرض جميع المتهمين على النيابة العامة، قررت حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كما تمكنت الهيئة من القبض على صاحب إحدى الشركات العاملة في مجال توريد المواد الكيماوية الخام لمعهد بحوث البترول التابع لوزارة البحث العلمي، أثناء قيامه بعرض وتقديم مبلغ 250 ألف جنيه كدفعة مقدمة لمبلغ نصف مليون جنيه على سبيل الرشوة لأستاذ باحث مساعد بالمعهد والمكلف برئاسة لجنة جرد الكيماويات والمشرف على الأمن، وذلك مقابل تسهيله للشركة بصرف مستحقاتها لدى المعهد، التي تقدر قيمتها بحوالي 11 مليون جنيه.

وطلب الراشي أيضا السماح بالإفراج عن 30 طنا من المواد الكيماوية المخالفة قيمتها مبلغ مليوني جنيه وسبق توريدها من الشركة، وتم التحفظ عليها لعدم مطابقتها المواصفات ومخالفتها أمر التوريد، بحسب بيان للهيئة.

وقالت الرقابة الإدارية، إنه بعرض المتهم على النيابة العامة، قررت حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وفي السياق، ألقت الهيئة القبض على صراف بفرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة أبو النمرس بمحافظة الجيزة لاختلاسه مبلغ 500 ألف جنيه من عهدته جراء تحصيل فواتير استهلاك المياه، وعدم إثبات توريدها لخزينة الشركة، وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ترشيحات:

"الأعلى للإعلام" بمصر يقرر حجب موقعين لممارسة الابتزاز ضد "هواوي"

السعودية تسمح بتسجيل 19 مهنة محاسبية للوافدين أول سبتمبر

8سبتمبر..الحكم في 48 طعناً على وقف قرار رسوم "البليت" بمصر

الوزراء المصري يطالب بإنجاز أبراج العلمين الجديدة في يونيو 2020

تقرير يتوقع خفض الفائدة المصرية 4%..وأداء إيجابي للجنيه