تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري يطالب بإنجاز أبراج العلمين الجديدة في يونيو 2020

الوزراء المصري يطالب بإنجاز أبراج العلمين الجديدة في يونيو 2020
رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي

القاهرة – مباشر: طالب رئيس مجلس الوزراء، رؤساء ومسئولي شركات المقاولات العاملة في مدينة العلمين الجديدة بضرورة الانتهاء من أعمال التشطيبات لجميع الأبراج الخارجية بواجهاتها في 30 يونيو/حزيران 2020.

وقال مصطفى مدبولي، في بيان اليوم السبت، إن جميع الشركات ملتزمة بالتوقيع على التزام بذلك، لعدم التعرض للغرامات التي سيتم توقيعها على أي شركة تُخالف ذلك.

جاء ذلك خلال لقاء مدبولي برؤساء ومسئولي شركات المقاولات العاملة في مدينة العلمين الجديدة، والمكتب الاستشاري لاستعراض الموقف التنفيذي لمشروع أبراج المنطقة الشاطئية، والمشروعات السكنية المختلفة، وباقي المشروعات.

وكلّف مدبولي كذلك بالانتهاء من كافة أعمال إنشاء ورصف الطرق الداخلية، بحيث تكون على أعلى مستوى من الجودة، وبحيث تُظهر شكلا جمالياً وحضارياً للمنطقة.

وتابع مدبولي: "لا توجد أي دولة بالمنطقة لديها هذا الكم من المشروعات الكبرى التي يتم تنفيذها في آن واحد، وبهذه الاستثمارات الضخمة، مجدداً التأكيد على ضرورة أن تغتنم شركات المقاولات هذه الفرصة المتاحة لديها وتؤكد جدارتها لتنفيذ أعمال الإنشاءات المطلوبة منها بمستوى فائق من الجودة، مع التزامها بالتوقيتات والجداول الزمنية للتنفيذ".

وذكر أن ذلك سيفتح لها مجالات أوسع للعمل من جانب الحكومة، وهذا ما يحدث بالفعل، منتهيا إلى القول بأننا نقوم بتنفيذ ملحمة عظيمة من البناء والتعمير في ربوع الوطن، ويجب أن نكون جميعاً على قدر هذه المسئولية المُلقاة على عاتقنا، قائلا: " لازم كلنا نموّت نفسنا في الشغل علشان خاطر بلدنا".

وزاد رئيس مجلس الوزراء: "نقدم مصر للعالم في ثوب جديد، لأن هذه مرحلة تاريخية في انطلاقة الدولة لتثبت من خلالها للعالم أجمع أن مصر تستطيع بأبنائها وبعزيمة شبابها المخلصين أن تحقق إنجازات عظيمة في كافة المجالات بصورة مُبهرة".

من ناحيته، أعلن عاصم الجزار، وزير الإسكان، استعداده التام لتذليل أي عقبات قد تطرأ أثناء تنفيذ جميع أعمال الإنشاءات والتشطيبات ورصف الطرق، منوها لاستعداد الوزارة لصرف المستحقات المالية لجميع شركات المقاولات.

كما نوّه وزير الإسكان إلى أن حجم المشروعات المقبلة أكبر من تلك التي يتم تنفيذها حالياً، لافتاً إلى أن الشركات الملتزمة التي ستنجح في تحقيق إنجازات ملموسة بمستوى فائق من جودة التنفيذ وسرعة الأداء وفاعليته سيكون لها نصيب في المشروعات الجديدة.

واستعرض مدبولي، خلال الاجتماع، موقف تنفيذ المرافق والبنية الأساسية بالمدينة والوحدات السكنية التي يتم تنفيذها بها، طالباً الإسراع في معدلات الأداء والتنفيذ، وسرعة طرح الوحدات السكنية التي يتم تنفيذها لتناسب مختلف شرائح وفئات الدخل.

كما استعرض رئيس الوزراء الموقف التنفيذي لفرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة العلمين الجديدة، وتمت الإشارة في هذا الصدد إلى أن هناك استعدادات تُجرى حالياً لافتتاح بعض المباني في شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

 على أن يتم افتتاح مبانٍ أخرى عقب ذلك في ديسمبر/كانون الأول المقبل، وهناك مرحلة أخرى لاحقة سيتم افتتاح مبانيها في 2020، حسب البيان.

ترشيحات:

تقرير: 8 أسهم مصرية المستفيد الأكبر من قرار خفض الفائدة اقتصاد كلي

تقرير يتوقع خفض الفائدة المصرية 4%..وأداء إيجابي للجنيه

الضرائب المصرية تصدر بياناً بشأن مخالفة التسجيل بالقيمة المضافة

السيسي يصل فرنسا للمشاركة بقمة مجموعة الدول السبع

3.8 مليار دولار صادرات مصر لدول مجموعة السبع بالنصف الأول