تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضرائب المصرية تصدر بياناً بشأن مخالفة التسجيل بالقيمة المضافة

الضرائب المصرية تصدر بياناً بشأن مخالفة التسجيل بالقيمة المضافة
مقر وزارة المالية المصرية

القاهرة – مباشر: قالت مصلحة الضرائب المصرية، إنه تم رصد مخالفات بعض المنشآت الخاضعة لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم (67 ) لسنة 2016.

وأفاد رئيس مصلحة الضرائب،في بيان اليوم السبت، بأن المخالفات شملت قيام الممول بتسجيل المركز الرئيسي للمنشأة، والحصول على شهادة تسجيل لهذا المركز دون القيام بتسجيل الفروع.

وقال عبد العظيم حسين، إن ذلك يترتب عليه مخالفة لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة، وتعرض المكلف للعقوبات المقررة على جريمة التهرب الضريبي.

وطالب حسين، المنشآت المخالفة بالمبادرة بسرعة تسجيل الفروع لدى مأمورية الضرائب التابع لها المركز الرئيسي، والحصول على شهادة تسجيل فرع.

وأكد على ضرورة وضع كل من شهادة تسجيل المركز الرئيسي وشهادة تسجيل الفروع في مكان ظاهر أمام الجمهور بكل من المقر الرئيسي والفروع، وذلك تفاديا لاتخاذ أية إجراءات قانونية ضد من يخالف أحكام القانون ولائحته التنفيذية.

يذكر أن مصر بدأت العمل بضريبة القيمة المضافة في سبتمبر/ أيلول 2016 بنسبة 13 بالمائة لمدة عام، ثم رفعتها إلى 14 بالمائة.

وتستهدف مصر زيادة حصيلتها من ضريبة القيمة المضافة 14 بالمائة في مشروع موازنة 2019-2020 إلى 364.657 مليار جنيه (22.01 مليار دولار) من 320.148 مليار جنيه مستهدفة في السنة المالية الحالية 2018-2019.

ترشيحات:

3.8 مليار دولار صادرات مصر لدول مجموعة السبع بالنصف الأول

إنفوجرافيك..24.7 مليار دولار تحويلات العاملين في الخليج بالربع الأول

رداً على قرار بكين..ترامب يعلن زيادة التعريفات على السلع الصينية

بدء الجلسة الثانية لمحاكمة عمر البشير بتهم فساد

قمة الدول السبع تنطلق وسط مخاوف فشل تاريخي