TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور..السيسي يصل فرنسا للمشاركة بقمة مجموعة الدول السبع

بالصور..السيسي يصل فرنسا للمشاركة بقمة مجموعة الدول السبع
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

القاهرة – مباشر: وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، إلى مدينة "بياريتس" الفرنسية، للمشاركة في قمة مجموعة الدول السبع، تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون".

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية في بيان، أن قمة الدول السبع تتناول هذا العام عدداً من الموضوعات، من بينها قضايا الأمن الدولي ومكافحة الإرهاب والتطرف.

وأضاف راضي أن القمة تتضمن مناقشة مواجهة استخدام الإنترنت للأغراض الإرهابية، وسبل مواجهة الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية، وكذلك مكافحة عدم المساواة ودعم تمكين المرأة خاصة في أفريقيا.

 كما يتضمن جدول القمة بحث قضايا البيئة والمناخ والتنوع البيولوجي، وتطورات النظام الاقتصادي والمالي العالمي.

وذكر المتحدث الرسمي أنه من المنتظر أن يلقي الرئيس كلمة أمام قمة شراكة مجموعة السبع وأفريقيا، باعتباره رئيس الاتحاد الأفريقي، تتناول عرض الرؤية الأفريقية إزاء سبل تحقيق السلام والتنمية المستدامة، وترسيخ أسس الشراكة العادلة بين أفريقيا ودول مجموعة السبع في إطار المصالح المشتركة والمتبادلة.

كما سيلتقي السيسي على هامش فعاليات القمة التى تستمر لمدة 3 أيام مع عدد من قادة الدول المشاركة، لبحث العلاقات الثنائية، وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وبلغت قيمة التبادل التجاري بين مصر ودول مجموعة السبع نحو 12.4 مليار دولار خلال النصف الأول، مقابل 12 مليار دولار خلال نفس الفترة العام الماضي بنسبة ارتفاع قدرها 4 بالمائة.

ومجموعة الدول الصناعية السبع هو اجتماع وزراء المالية من مجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع، وقد شكلت في عام 1976، عندما انضمت كندا إلى مجموعة من ستة دول: فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية.

ترشيحات:

3.8 مليار دولار صادرات مصر لدول مجموعة السبع بالنصف الأول

إنفوجرافيك..24.7 مليار دولار تحويلات العاملين في الخليج بالربع الأول

رداً على قرار بكين..ترامب يعلن زيادة التعريفات على السلع الصينية

بدء الجلسة الثانية لمحاكمة عمر البشير بتهم فساد

قمة الدول السبع تنطلق وسط مخاوف فشل تاريخي