تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تنجز 65% من مشروع التوسع بالأنظمة المرورية الذكية

دبي تنجز 65% من مشروع التوسع بالأنظمة المرورية الذكية
أحد الطرق الرئيسية بإمارة دبي، الصورة أرشيفية

دبي – مباشر: أنجزت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، نحو 56 بالمائة من مشروع التوسع في الأنظمة المرورية الذكية للهيئة، بحسب بيان اليوم السبت.

وذكر المدير العام رئيس مجلس المديرين في الهيئة، إن تنفيذ المشروع يخدم توجهات إمارة دبي في التحول للمدينة الأذكى عالميا وتوظيف التقنيات والبرمجيات الذكية في تسهيل عملية التنقل في دبي.

وقال مطر الطاير، إن المشروع يسهم في زيادة نسبة تغطية شبكة الطرق الرئيسة بالإمارة بالأنظمة المرورية الذكية من 11 بالمائة حالياً إلى 60 بالمائة وتحسين زمن رصد الحوادث والازدحامات في طرق الإمارة وسرعة الاستجابة لها.

وأوضح الطاير أن الهيئة بدأت بتركيب اللوحات الإلكترونية المتغيرة الجديدة في الشوارع الرئيسة لتوفير المعلومات المرورية الفورية للسائقين عن حالة شبكة الطرق.

ويتضمن المشروع تركيب 112 لوحة إلكترونية متغيرة جديدة تستند في تصنيعها إلى أحدث التقنيات العالمية وسيكون تركيب اللوحات في مواقع مختارة على شبكة الطرق في دبي وحول مناطق الفعاليات الكبرى مثل موقع إكسبو 2020، حسب البيان.

ولفت الطاير إلى أن المشروع يهدف لتوفير المعلومات المرورية الفورية لمستخدمي الطريق عن حالة شبكة الطرق مثل مواقع الازدحامات أو الحوادث المرورية بالإضافة إلى عرض الرسائل والإرشادات والنصائح المهمة المتعلقة بالسلامة المرورية لزيادة كفاءة إدارة الحركة المرورية.

و ذكر الطاير أن مشروع التوسع في الأنظمة المرورية الذكية يتكون من خمس حزم تشمل إلى جانب حزمة تركيب اللوحات الإلكترونية المتغيرة الحزمة المتخصصة في تركيب أنظمة الرصد المروري وجمع المعلومات التي تتضمن تركيب 116 كاميرا و100 جهاز كشف الحوادث وتعداد المركبات.

وأضاف أنه سيتم كذلك تركيب 114 جهاز حساب زمن الرحلات ومعدل السرعات و17 محطة استشعار حالة الطقس

 وتشمل الحزمة الثالثة تنفيذ أعمال البنية التحتية المتعلقة بالمشروع مثل الأعمال المدنية لتمديد شبكة الألياف البصرية للاتصال بين الأجهزة الموقعية والأنظمة المركزية التي تغطي قرابة 450 كيلومتراً.

ترشيحات:

قمة الدول السبع تنطلق وسط مخاوف فشل تاريخي

الأجانب تفرط في الأسهم الإماراتية خلال تعاملات الأسبوع

مسح.. الأداء السلبي يخيم على شركات العقار الإماراتية بالربع الثاني

سوق أبو ظبي يهبط للأسبوع الرابع على التوالي

سوق دبي يسجل أدنى إغلاق أسبوعي في شهر

إنفوجرافيك..24.7 مليار دولار تحويلات العاملين في الخليج بالربع الأول

الإمارات تصدر بيانا بشأن التوسع بتطبيق الضريبة الانتقائية