تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز تصريحات ترامب في أسبوع.. "الشخص المختار" يهاجم وينتقم ويتراجع

أبرز تصريحات ترامب في أسبوع.. "الشخص المختار" يهاجم وينتقم ويتراجع

من: أحمد شوقي

مباشر: على مدار الأسبوع الماضي، أطلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العديد من التصريحات التي أثارت ردود أفعال واسعة في الأسواق العالمية.

وأثرى ترامب الساحة العالمية بتعليقاته التي كان معظمها هجوم على الاحتياطي الفيدرالي كالعادة، وبعضها مارس فيها مناوشاته المعتادة مع الصين.

ويرصد "مباشر" في هذا التقرير التصريحات التي جاءت على لسان ترامب خلال الأسبوع الماضي.

"رئيس آبل قلق من فقدان الميزة التنافسية مع سامسونج"

في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، ذكر الرئيس الأمريكي أن الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" أبدى تخوفه تجاه منافسه الرئيسي "سامسونج" الذي قد يحصل على ميزة إضافية بسبب منتجاته في الوقت الذي ستخضع فيه منتجات "آبل" للتعريفات.

ومن المقرر أن تخضع معظم منتجات شركة "آبل" التي يتم استيرادها من الصين إلى تعريفات بنحو 10 بالمائة خلال الأسابيع أو الأشهر المقبلة.

 

"لا ركود يلوح في الأفق، وغير مستعد لعقد صفقة مع الصين"

قلل ترامب من شأن المخاوف بأن نمو الاقتصاد الأمريكي قد تعثر على الرغم من انعكاس منحنى عائد السندات الأمريكية، مشيراً إلى أنه ينمو بوتيرة قوية.

وخلال التصريحات التي ألقاها الأحد الماضي، قال ترامب:"الصين مستعدة لأن تنفذ اتفاق تجاري بينما أنا غير مستعد لذلك".

 

"لا أرغب في التعامل مع هواوي"

ومن ضمن التعليقات التي ذكرها ترامب يوم الأحد الماضي، هي أنه لا يرغب في تنفيذ مشاريع مع شركة هواوي الصينية على الرغم من تمديد واشنطن فترة السماح لشراء المنتجات الأمريكية لمدة 90 يوماً إضافية.

 

"خفض الفائدة 100 نقطة أساس"

على الرغم من خفض البنك المركزي الأمريكي معدل الفائدة في الشهر الماضي، لا يزال ترامب يواصل الضغط على الفيدرالي وطالبه يخفض الفائدة 1 بالمائة كما دعا إلى تنفيذ بعض التيسير الكمي.

وتابع ترامب عبر تويتر يوم الإثنين الماضي: "إذا حدث ذلك، سيكون اقتصادنا أفضل وسيكون الاقتصاد العالمي معززًا بشكل كبير وسريع للجميع".