TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. القبض على رئيس حزب "قلب تونس" أحد المرشحين للرئاسة

محدث.. القبض على رئيس حزب "قلب تونس" أحد المرشحين للرئاسة
صورة تعبيرية

مباشر: قال الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس، إن دائرة الاتهام المكلفة بالنظر في قضايا الفساد المالي بهذه المحكمة، اجتمعت للنظر في الشكاية المقدمة من قبل منظمة "انا يقظ" ضد الشقيقين نبيل وغازي القروي.

وصرح صابر الحرشاني، مساء اليوم الجمعة، بأن محكمة الاستئناف اتخذت 3 قرارات من بينها إصدار بطاقتي ايداع بالسجن ضد نبيل وغازي القروي، وفقاً لوكالة تونس أفريقيا للأنباء.

وأضاف الحرشاني، أن دائرة الاتهام قررت أيضا رفض مطلب رفع منع السفر المقدم من قبل فريق الدفاع عن الشقيقين القروي، كما رفضت مطلبا مماثلا لرفع تجميد أموال المشتكى بهما.

ويشار، إلى أن ذلك يأتي على خلفية النظر في الشكاية المقدمة من قبل منظمة "انا يقظ" ضد الشقيقين نبيل وغازي القروي، والتي تعهد بها أحد قضاة التحقيق بالقطب القضائي المالي والاقتصادي بتونس.

وأوضح الحرشاني، أن القرارات الثلاثة الصادرة عن دائرة الاتهام قابلة للطعن بالتعقيب من قبل المتهمين أمام محكمة التعقيب في أجل 10 أيام .

وكانت وزارة الداخلية، قد أكدت مساء اليوم، إيقاف نبيل القروي، المترشح للانتخابات الرئاسية و رئيس حزب "قلب تونس"، و إيداعه السجن المدني بالمرناقية وذلك تنفيذا لبطاقة إيداع بالسجن صدرت ضده عن إحدى دوائر محكمة الاستئناف بتونس .

وبينت الوزارة، أن فريقا تابعا للإدارة العامة للأمن الوطني تولى إيقاف نبيل القروي، على مستوى الطريق السيارة تونس باجة وذلك بعد عرض بطاقة الإيداع المذكورة بناءً على طلب منه، حيث اطلع عليها وامتثل للوحدات الأمنية التي تولّت تطبيق الإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه الحالات.

وأفادت وكالة "رويترز"، بوقت سابق من اليوم، أن راديو موزاييك المحلي في تونس، ألمح إلى القبض على نبيل القروي، في طريقه للعودة إلى العاصمة التونسية.

وأوضحت الإذاعة المحلية، أن قاضيا في تونس أصدراً أمراً باعتقال نبيل القروي صاحب قناة نسمة التلفزيونية المعروفة بانتقادها للحكومة بتهمة غسل الأموال والتهرب الضريبي.

وكشف رئيس الحكومة التونسية، والمرشح بالانتخابات الرئاسة المقرر عقدها سبتمبر/أيلول القادم، عن تفويض صلاحياته لوزير بالحكومة حتى انتهاء الحملة الانتخابية.

ومن المقرر أن تقام الانتخابات الرئاسية في تونس يوم 15 سبتمبر القادم، نتيجة وفاة رئيس الجمهورية محمد الباجي قايد السبسي صباح الخميس الموافق 25 يوليو/ تموز، عن عمر ناهز 93 عاماً.

ترشيحات

تونس: تشغيل حقل نوارة للغاز الطبيعي لزيادة إنتاج الدولة بـ50%

المحكمة الإدارية بتونس تنتهي من نظر15 طعناً بشأن الانتخابات الرئاسية

تونس وبريطانيا تتفقان على تطوير السياحة بين البلدين