تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤسسة النفط الليبية تدعو لزيادة رواتب قطاع النفط

مؤسسة النفط الليبية تدعو لزيادة رواتب قطاع النفط
المؤسسة الوطنية للنفط

مباشر: أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، على أهمية تنفيذ القرار رقم 642 المؤرخ في 24 أكتوبر 2013، والذي ينص على الزيادة في مرتبات عمال قطاع النفط والغاز بنسبة 67 بالمئة.

وأفادت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان صادر، اليوم الجمعة، أن تصريحات صنع الله، جاءت خلال اجتماع مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فائز السراج.

ومن جانبه أشار فائز السراج، إلى تقديره لمطالبات المؤسسة المستمرة لتنفيذ القرار المشار إليه والجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون في القطاع وصبرهم خلال السنوات الماضية نظرا للظروف الخاصة التي حالت دون تنفيذ القرار.

وتم خلال الاجتماع، الاتفاق على أن يتم عقد اجتماع خلال الأسبوع القادم بين المجلس الرئاسي والمؤسسة الوطنية للنفط ووزارة المالية لبحث آليه تنفيذ قرار زيادة رواتب العاملين في قطاع النفط بنسبة 67 بالمئة.

وشدد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، خلال لقاء منفصل جمعه بالمجلس الرئاسي، على أهمية زيادة الاستثمار في قطاع النفط والتزام المؤسسة بزيادة عائدات النفط الوطنية من أجل توفير التمويل اللازم لتحسين الخدمات العامة وتنفيذ مشاريع إعادة الأعمار في جميع أنحاء ليبيا.

وأكد رئيس مجلس الإدارة، المهندس مصطفى صنع الله، على أهمية حصول المؤسسة الوطنية للنفط على ميزانية تشغيلية واستثمارية إضافية من أجل رفع الإنتاج وزيادة العوائد المالية.

وصرح رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في هذا الصدد قائلا: "يقدم عاملو قطاع النفط والغاز تضحيات هائلة ويتعرضون إلى الكثير من المخاطر خصوصا في الظروف الحالية".

وتابع: "ولكنهم تمكنوا من تحقيق فائض في الميزانية بلغ أكثر من 1.4 مليار دولار هذا العام وحده، لذلك فإن الوقت قد حان لتقدير خدمتهم للوطن وللجهود التي بذلوها، في ظل ظروف بالغة الصعوبة، ومكافأتهم عليها من خلال تنفيذ قرار زيادة الرواتب بنسبة 67 بالمئة".

ترشيحات

تقارير: مقتل موظفان بالأمم المتحدة بانفجار سيارة مفخخة في ليبيا

الجامعة العربية تدعو الأطراف الليبية لاحترام "هدنة العيد"

ماكرون يهاتف السيسي.. والشأن الليبي يتصدر المباحثات