تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كهرباء دبي تصدر تقريرها السنوي السادس للاستدامة

كهرباء دبي تصدر تقريرها السنوي السادس للاستدامة
هيئة كهرباء ومياه دبي

دبي - مباشر: قالت هيئة كهرباء ومياه دبي إنها أصدرت تقريرها السنوي السادس للاستدامة للعام 2018.

ونوهت كهرباء دبي، اليوم الجمعة، أن التقرير يتضمن الجهود التي تبذلها الهيئة لتعزيز الاستدامة من مختلف جوانبها بما في ذلك الجوانب البيئية والاجتماعية والاقتصادية وتوفير نموذج مستدام للطاقة والمياه، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وألمحت، إلى أن التقرير ركز على سبل دعم النمو الاقتصادي دون إلحاق أضرار بالبيئة والطبيعة.

وكشف التقرير، عن الأهداف التي تتطلع الهيئة إلى تحقيقها في مجال الاستدامة ما يمكنها من الوصول إلى الأداء المستدام بالتعاون مع جميع الأطراف ذات الصلة والحرص على التوافق مع الأهداف الحكومية بما في ذلك تلك التي تعكس بشكل رئيسي إسهام الهيئة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، سعيد محمد الطاير، إن التقرير يأتي في إطار جهودنا لتعزيز تنافسية دولة الإمارات العربية المتحدة عموما ومكانة دبي على وجه الخصوص لتكون مركزا عالميا للاستدامة والاقتصاد الأخضر.

ووصف الطاير التقرير بأنه مرجع شامل وشفاف وموثوق لجميع إنجازات الهيئة طوال العام ودورها في تحقيق أهداف "مئوية الإمارات 2071" و"رؤية الإمارات 2021" لجعل دولة الإمارات من أفضل دول العالم إلى جانب دورها الأساسي في تحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 لجعل دبي مركزا عالميا للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.

ويأتي التقرير، في ظل استهداف توفير 75 في المئة من إجمالي الطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050، وكذلك استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والمياه لتخفيض استهلاك الطاقة والمياه بنسبة 30 في المئة بحلول 2030.

ترشيحات

الإمارات تقترح إنشاء سدود جديدة الفترة القادمة

الإمارات تبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع ألمانيا

رصد.. 5 قرارات سيادية تعزيزاً للمواطن والمستثمر بالإمارات في أغسطس