تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السلطة الفلسطينية تستعيد عائدات ضريبة المحروقات من إسرائيل عن 7أشهر

السلطة الفلسطينية تستعيد عائدات ضريبة المحروقات من إسرائيل عن 7أشهر
السلطة الفلسطینیة ـ تعبيرية

مباشر: أعلنت السلطة الفلسطینیة أمس الخمیس أنھا تمكنت من استعادة عائدات ضریبة المحروقات (البلو) من سلطات الاحتلال الإسرائیلي بأثر رجعي عن الأشھر السبعة الماضیة.

وأكد رئیس ھیئة الشؤون المدنیة، انتھاء أزمة ضرائب البترول بین السلطة وإسرائیل بعد مفاوضات وصفھا بالمضنیة.

وقال الوزیر حسین الشیخ لوكالة الانباء الفلسطینیة الرسمیة إن "السلطة الفلسطینیة بدأت في استیراد البترول من إسرائیل بدون ضریبة (البلو) بأثر رجعي عن الأشھر السبعة الماضیة".

وأشار الشيخ إلى استمرار الأزمة المالیة وذلك ببقاء الملیارات محجوزة لدى إسرائیل.

 وكان رئیس الوزراء الفلسطیني محمد اشتیة أعلن وقت سابق الیوم في كلمة له على ھامش إطلاق المؤتمر العام السادس للاتحاد العام للمعلمین ان الحكومة الفلسطینیة ستقوم بدفع 60 بالمائة من رواتب ھذا الشھر للموظفین العمومیین إضافة الى 50 بالمائة استكمالا للشھر الأول الذي بدأت فیه الأزمة المالیة.

 وذكر اشتیة أن الازمة الناتجة عن استمرار احتجاز الاحتلال لأموال السلطة الفلسطینیة مازالت قائمة رغم التوصل الى تفاھمات حول ضریبة المحروقات (البلو) مع إسرائیل.

وأوضح رئیس الوزراء الفلسطیني أنه سیتم البدء باستیراد البترول من دون ھذه الضریبة.

یشار الى ان السلطة الفلسطینیة رفضت في فبرایر/شباط الماضي استلام أموال المقاصة التي تجبیھا إسرائیل بموجب اتفاق (أوسلو) وذلك بعد قرار الأخیرة خصم 138 ملیون دولار امریكي بدعوى دفعھا كرواتب لعائلات الشھداء والأسرى والجرحى علما بان إسرائیل تتقاضى عمولة 3 بالمئة مقابل جبي أموال الضرائب على المعابر التي تسیطر علیھا.

ترشيحات

الحكومة الفلسطينية تُعلن صرف رواتب الموظفين العموميين بنسبة 110%

موديز تخفض تقديرات النمو الاقتصادي لـ16 دولة آسيوية

هيئة الانتخابات التونسية ترفع سقف الإنفاق الإجمالي لحملات "الرئاسية"