TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يشارك باجتماعات قمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى بفرنسا..السبت

السيسي يشارك باجتماعات قمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى بفرنسا..السبت
الرئيس عبد الفتاح السيسي

القاهرة – مباشر: يصل الرئيس عبد الفتاح السيسي غداً السبت، إلى مدينة (بياريتز) الفرنسية؛ للمشاركة في اجتماعات مجموعة السبع الكبرى لعام 2019، التي تترأسها فرنسا بعد أن قادته كندا في عام 2018، وتسلم فرنسا الرئاسة العام القادم للولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد الأمن ومواجهة استخدام الإنترنت للأغراض الإرهابية والتطرف العنيف من أهم القضايا المدرجة على قائمة أولويات قمة (بياريتز)، تليها الأزمة الداخلية لمنطقة الساحل، وضرورة مواجهة منظمات الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية، التي تدفع الأسر إلى الموت، بعد إغرائهم بحياة أفضل مع الحديث والتطرق للجرائم البيئية التي تضر بالكوكب.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط، بأن القمة ستناقش أيضا ملف مكافحة عدم المساواة والحد من التهديدات وتعزيز الديمقراطية، حيث وضعت القمة أهدافا لدعم المساواة من خلال تعزيز الدبلوماسية النسوية، ومحاربة العنف الجنسي، وضمان ودعم المرأة للوصول إلى التعليم، والعمل من أجل التحرر الاقتصادي للمرأة خاصة في إفريقيا.

وأضافت أن القمة تولى - وفقا لما نشر على موقع الرئاسة الفرنسية (الإليزيه) - أهمية لبناء الثقة الرقمية باعتبار التكنولوجيا الرقمية هي جزء لا يتجزأ من اقتصاديات ومجتمعات الدول الأعضاء، كما تبحث القمة سبل الحفاظ على نظام مالي دولي قوي ومرن في مواجهة المخاطر المتزايدة، ودعم الحوكمة المالية العالمية.

ترشيحات

عاجل.. المركزي المصري يقرر خفض أسعار الفائدة 1.5%

رئيس الحكومة المصرية يتابع استعدادات تنظيم مؤتمر "أفريقيا 2019"

التخطيط المصرية تعلن قائمة بالخدمات والجهات المميكنة بخطة 2019-2020

تحليل..كيف يتأثر سعر الجنيه أمام الدولار بالبنوك حال تخفيض الفائدة؟