تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة الفلسطينية تُعلن صرف رواتب الموظفين العموميين بنسبة 110%

الحكومة الفلسطينية تُعلن صرف رواتب الموظفين العموميين بنسبة 110%
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

مباشر: أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، أن رواتب الشـــهر المقبل ستكون بنسبة 110 بالمائة، حيث سيتم دفع 60 بالمائة من راتب شهر أغســطس/آب للموظفين العموميين، إضافة إلى 50 بالمائة استكمالاً للشهر الأول بداية الأزمة المالية.

جاء ذلك خلال كلمته فــي إطلاق المؤتمر العام السادس للاتحاد العام للمعلمين، أمس الخميس، بمدينة رام الله، بحضور عدد من أعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، ووزراء، وأعضاء الاتحاد، وحشد من المعلمين.

وأوضح رئيس الوزراء أن "الأزمـــة الناتجة عن استمرار احتجاز الاحتلال لأموالنا ما زالت قائمة، لكننا توصلنا لتفاهمات حول ضريبة المحروقات (البلو) مع إسرائيل، ما يعني أننا سنبدأ باستيراد البترول من دون هذه الضريبة"، بحسب وكالة أنباء فلسطين.

وأضاف محمد اشتية: "ذاهبون إلى استراتيجية جديدة فهذه الحكومة مركب رئيسي في المشروع الوطني، ولذلك بدأنا استراتيجية الانفكاك التدريجي من العلاقة الكولونيالية مع الاحتلال، أوقفنا التحويلات الطبية إلى إسرائيل وعززنا عمقنا العربي في الأردن والعراق".

وتابع رئيس الوزراء: "سوف نستورد البترول من الـــعراق، لأن الفاتورة الشـــهرية للوقود الفلسطيني 650 مليون شيكل فنحن نستهلك 3 ملاييــن لتر يومياً، وإذا وجدنا بديلاً نريد أن ننفك عن الاحتلال".

واختتم قائلا: "نحن الآن نعزز المنتوج الوطني، لمواجهة منتوج المحتل، ونتمنى على المعلمين أن يكونوا ماكينة التعبئة الوطنية لأطفالنا، ليكونوا رقباء علينا إن استهلكنا بضائع إسرائيلية".