تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار يُعمق خسائره عالمياً بعد قرار ترامب

محدث.. الدولار يُعمق خسائره عالمياً بعد قرار ترامب

مباشر: عمق الدولار الأمريكي من خسائره أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، عقب تصريحات الرئيس دونالد ترامب وتزامناً مع خطاب جيروم باول في جاكسون هول.

وتأتي خسائر الورقة الخضراء بعد أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عزمه زيادة التعريفات الجمركية على السلع الصينية رداً على قرار بكين.

وأفصحت الصين عن تدابير انتقامية ضد سلع أمريكية بقيمة 75 مليار دولار من شأنها أن تدخل حيز التنفيذ بالتزامن مع الجدول الزمني لتعريفات ترامب والمخطط في سبتمبر/أيلول وديسمبر/كانون الأول.

وفي وقت سابق من اليوم، طالب الرئيس دونالد ترامب الشركات الأمريكية بالبحث عن بديل للصين ونقل استثماراتهم خارج بكين، متعهداً بالرد على التدابير الانتقامية من جانب ثاني أكبر اقتصاد حول العالم.

ومن جهة أخرى، واصل الرئيس الأمريكي حملة هجومه ضد رئيس الفيدرالي في سلسلة تغريدات نشرها عبر تويتر اليوم ليقول: السؤال الوحيد من هو عدو الولايات المتحدة الأكبر جيروم باول أم الرئيس الصيني شي جين بينغ؟.

وقال رئيس الفيدرالي جيروم باول اليوم، على هامش اجتماعات جاكسون هول التي بدأت أمس، إن البنك سيقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم النمو الاقتصادي للولايات المتحدة.

وكانا رئيسا بنك الاحتياطي في فيلادلفيا وكنساس سيتي صرحا أمس بأنه لا يوجد حاجة لخفض معدل الفائدة في الوقت الحالي.

وفي الأسابيع الأخيرة زادت التوقعات بأن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة في اجتماع سبتمبر/آيلول مع تراكم البيانات الاقتصادية السلبية داخل الولايات المتحدة وخارجها.

وبحسب بيانات اقتصادية، تراجعت مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة بنحو 13 بالمائة خلال شهر يوليو/تموز الماضي مع ارتفاع أسعار الوحدات.

وبحلول الساعة 9:30 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار الأمريكي أمام اليورو بنحو 0.6 بالمائة لتصعد العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1144 دولار، كما هبط أمام الين بنسبة 1 بالمائة إلى 105.39 ين.

وتراجعت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.1 بالمائة عند 1.2266 دولار، كما انخفضت أمام الفرنك السويسري بنحو 0.9 بالمائة إلى 0.9743 فرنك.

وخلال تلك الفترة، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.6 بالمائة عند 97.604 بعد أن كان وصل إلى 98.450 في وقت سابق من التعاملات.