TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكهرباء والماء" الإماراتية تعزز فرص ترشيد الاستهلاك

"الكهرباء والماء" الإماراتية تعزز فرص ترشيد الاستهلاك
مقر الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء

أبوظبي - مباشر: أطلقت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء المرحلة الثانية من مشروع "بيتك يهمنا" تحت شعار "تحسين مساكن المواطنين الأعلى استهلاكاً"، ومن خلالها سيتم تركيب عدد من أجهزة التحكم، واستبدال بعض أنظمة الإنارة المستخدمة في المنازل.

ويأتي ذلك في إطار رؤية استراتيجية طويلة المدى تستهدف نشر ثقافة الترشيد بين المواطنين، وتحقيق المزيد من كفاءة إدارة الطاقة، وتطبيق أعلى المعايير العالمية في تقديم خدمات تتسم بالجودة للمتعاملين؛ وفقاً لبيان صحفي للهيئة.

وتنفيذاً لمستهدفات المرحلة الثانية، نظمت الهيئة برنامجاً تدريبياً لـ 45 مهندساً من العاملين على المشروع، ومن المقرر في هذه المرحلة فحص أنظمة الإنارة المستخدمة في المنازل، وتغيير ما يلزم منها من خلال تركيب مصابيح "إل. إي. دي" (LED) الموفرة للطاقة ذات الكفاءة الأعلى والعمر الأطول.

وسترفع من كفاءة استخدام الطاقة، وتوفر ما بين 20 بالمائة إلى 30 بالمائة من الاستهلاك، كما تتضمن هذه المرحلة أيضاً تقديم بعض النصائح التوعوية لأفراد المجتمع المستهدفين لرفع كفاءة استخدام الأجهزة الكهربائية وتوفير الطاقة.

ويَهدُف المشروع الذي أطلقته الهيئة قبل عامين، إلى نشر ثقافة الترشيد في استهلاك الطاقة والمياه داخل منازل المواطنين، من خلال تحديد مساكن المواطنين ذات الاستهلاكات المرتفعة.

ويتم تدقيق استهلاك الطاقة والمياه من خلال حصر جميع الأجهزة المنزلية والتعرف على نمط الاستهلاك المتبع وإعداد تقارير تدقيق مفصلة تشرح أسباب ارتفاع الاستهلاك والتوصيات بالتحسينات الضرورية التي يجب اتباعها لخفض معدلات وفواتير الاستهلاك الحالية.

ترشيحات:

انضمام أكثر من 2000 شركة هندية لغرفة دبي بالنصف الأول

الإمارات تقترح إنشاء سدود جديدة الفترة القادمة

ارتفاع أسعار الديزل بأبوظبي 8.5% بالربع الثاني

أصول المركزي الإماراتي الأجنبية ترتفع 11% في يوليو

مؤشر أسعار الشقق السكنية بدبي يرتفع في يوليو