TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزراعة المصرية تكشف حقيقة استخدام مخصبات من القمامة بالصوب

الزراعة المصرية تكشف حقيقة استخدام مخصبات من القمامة بالصوب
صوب زراعية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن حقيقة استخدام مخصبات من القمامة لزيادة إنتاج المحاصيل بالصوب الزراعية.

وقالت الوزارة اليوم الخميس، إن المخصبات المستخدمة حيوية ومُطابقة للمعايير القياسية وتخضع لرقابة مُشددة من قبل الوزارة، وذلك لضمان إنتاج محاصيل زراعية عالية الجودة، وفقاً لتقرير توضيح الحقائق الصادر عن مجلس الوزراء المصري. 

وأوضحت الوزارة، أن المخصبات الحيوية التي يتم استخدامها في الصوب الزراعية تعمل على الحد من استهلاك الكيماويات الزراعية، والتي تُستخدم كسماد أو كمبيدات في الأراضي الزراعية الجديدة؛ بغرض تفادي التلوث وخفض التكلفة وترشيد استهلاك مياه الري.

وأضافت، أن الأسمدة والمخصبات الحيوية تعتبر أيضاً مصادر غذائية للنبات بديلاً عن الأسمدة المعدنية، والتي لها الأثر في تلوث البيئة سواء للتربة أو المياه عند الإسراف في استخدامها.

وفي السياق ذاته، أشارت الوزارة إلى افتتاح بعض المشروعات الزراعية من بينها مشروع الـ 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان، وذلك ضمن المرحلة الثانية لقاعدة محمد نجيب للزراعات المحمية، بالإضافة إلى افتتاح مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التي يتم إنتاجها للمشروع، وكذلك مجمع لإنتاج البذور.

وتابعت، أن هذه المشروعات تهدف لمواجهة تحديات النمو السكاني، حيث سيتم طرح منتجات الصوب الزراعية بالأسواق لزيادة حجم المعروض.

ترشيحات

توقعات بارتفاع بورصة مصر وسط ترقب لأسعار الفائدة

الحكومة المصرية: استبدال السولار بالغاز بالسيارات يوفر 2.2مليار دولار سنوياً

الحكومة المصرية تبحث إعفاء غير القادرين على الاشتراك بالتأمين الصحي

السيسي يوجه باستخدام المعايير العالمية في خطط الانتقال للعاصمة الإدارية

مصر.. تأجيل الاجتماع السداسي للاتفاق على قواعد ملء سد النهضة

المالية المصرية تحصل 100 مليار جنيه ضرائب متنازعاً عليها