تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي المصري يكشف حقيقة طرح عملات نقدية فئتي الـ500 و1000جنيه

المركزي المصري يكشف حقيقة طرح عملات نقدية فئتي الـ500 و1000جنيه
البنك المركزي المصري

 القاهرة - مباشر: كشف البنك المركزي المصري، حقيقة الأخبار التي يتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي حول طرح عملات نقدية فئة 500 و1000 جنيه وتداولها في الأسواق بدءاً من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ونفى البنك المركزي في بيان مرسل اليوم الخميس، لمركز معلومات مجلس الوزراء ما تداول في هذ الشأن، مؤكداً أنه لا نية لإصدار أي عملات نقدية جديدة سواء فئتي 500 و1000 جنيه أو أي فئات أخرى.

 وشدد البنك، على أن كافة العملات النقدية الورقية المتداولة بالأسواق كما هي بشكلها المتعارف عليه دون أي تغيير أو طرح لأي عملات جديدة، وأن كل ما يثار في هذا الشأن شائعات لا أساس له من الصحة.

وأشار البنك المركزي إلى أن عملية ‏إصدار الأوراق النقدية الجديدة تخضع لمعادلات ‏اقتصادية معقدة، ‏ومعايير أمنية دولية صارمة، مؤكداً أهمية توجه الدولة نحو تقليص التعاملات النقدية الورقية، لافتاً إلى أن الورقة النقدية فئة الـ 200 جنيه هي أكبر فئات النقد الورقية في مصر حالياً، ولا توجد أي نية لإصدار عملات ورقية جديدة.

وناشد البنك المركزي وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة تحري الدقة، والابتعاد عن نشر أخبار أو صور لا تستند إلى أي حقائق، إلا بعد الرجوع لمصادرها الأصلية والتأكد منها منعاً لإثارة بلبلة الرأي العام.

ترشيحات:

بنك التنمية الصناعية يستهدف 450 مليون جنيه أرباحاً خلال 2019

بمكاسب 28 مليار دولار.. كيف تجاوز أكبر صندوق سيادي تقلبات الأسواق؟

الإسكان المصرية تتوقع ضخ 150مليار جنيه استثمارات بـ11 مشروعاً للشراكة