TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بروفايل: "الملك"..الهندى الذي حولته الإمارات لواحد من أثرياء رجال الأعمال

بروفايل: "الملك"..الهندى الذي حولته الإمارات لواحد من أثرياء رجال الأعمال
شاجي آل الملك

من: إيناس بهجت

دبي – مباشر: رجل الأعمال الهندي " شاجي آل الملك".. تدرج من أصول هندية عريقة تحديداً من ولاية أندرا براديش الهندية إلى أن صار واحداً من أكثر الهنود تأثيراً بالشرق الأوسط لعام 2019 من خلال أعماله على مستوى الإمارات خاصة العالم بشكل عام.

"شاجي الملك" كما يطلق عليه.. يتولى حالياً منصب مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة "الملك القابضة"، وهي مؤسسة تجارية عالمية متعددة المصالح، تعمل في مجال صناعة واجهات المباني، ومقاولات إنشاء الواجهات، والرعاية الصحية، والبلاستيك، والمنشآت الرياضية.

ومن البداية هو صاحب العلامة التجارية الأمريكية "ألوبوند"، أكبر مصنع للألواح المعدنية المركّبة في العالم، والألواح المركّبة المصنوعة من الألمنيوم في سوق الإمارات.

نتيجة بحث الصور عن شاجي آل ملك

بالعودة إلى بداية حياته، ترجع أصوله إلى عائلة أرستقراطية من النواب في كرنول؛ وهو الإقليم الموجود بولاية أندرا براديش الهندية.

تمتلك عائلته ثروة استثمارية تقدر قيمتها بحوال 700 مليون دولار أمريكي من الأراضي والأصول في الهند.

حكاية الكريكيت

من ناحية أخرى، اكتسب شهرة مدوية أيضاً في رياضة الكريكيت، التي يرجع إليه الفضل في تحويلها إلى رياضة مكونة من جولات، كل منها يستمر على مدى 90 دقيقة.

واليوم، يعد مروّج مخلص لرياضة الكريكيت والعضو الهندي الوحيد في مجلس الإمارات للكريكيت.

نتيجة بحث الصور عن شاجي آل ملك

إذ إن رياضة الكريكيت من أبرز محطات حياته، من خلال عضويته في "مجلس الإمارات للكريكيت"، الذي يتولى رئاسته الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.

كل هذا أهله إلى أن يصبح رئيس دوري الكريكيت "تي 10"، الذي استضافته دبي خلال الفترة من 23 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 2 ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، بحضور عدد من نجوم اللاعبين والسفراء المرموقين.

استثماراته

ولدى شركته "ملك القابضة" مصالح تجارية متنوعة أخرى بما فيها الرعاية الصحية، والعقارات والتجارة والسلع فضلاً عن لفافات طلاء الألومنيوم، والطاقة الشمسية وتوليد الطاقة.

نتيجة بحث الصور عن شاجي آل ملك

كما توظف بالشركة 7 آلاف شخص في أنحاء أوروبا، والولايات المتحدة، وروسيا والهند وباكستان والشرق الأوسط.

وخلال الفترة الأخيرة، تتوسع الشركة باستثمارات جديدة تتم في منشأة لتصنيع الطلاء فائق الحداثة في الإمارات، ومصنع بقيمة 20 مليون دولار في صربيا.

هذا بجانب التوسع في قطاع البلاستيكيات، عبر ميتال بلاست، والمشاركة في برنامج الحكومة الهندية (صنع في الهند) لتشجيع الشركات متعددة الجنسيات والمحلية على تصنيع منتجاتها في الهند.

نتيجة بحث الصور عن شاجي آل ملك

ترشيحات:

تحليل: تحويلات الوافدين بالخليج تئن تحت وطأة سياسات التوطين

الاقتصاد الإماراتية تبحث تفاصيل المعرض السياحي المقرر تنفيذه بروسيا

سهم "إعمار" يرتفع بعد توضيحات بشأن أراضي "مراسي مصر"

المبيعات ترتفع بالأرباح النصفية لكبرى شركات توزيع الوقود بالخليج

الإمارات تصدر قراراً مهماً بشأن المشروبات السكرية ومنتجات التدخين

السياح السعوديون يتوافدون على دبي بأعداد كبيرة