TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يقر إصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي

السيسي يقر إصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

القاهرة - مباشر: وافق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 149 لسنة 2019 بإصدار قانون ممارسة تنظيم العمل الأهلي، الذي وافق عليه مجلس النواب بوقت سابق.

وتنص المادة الأولى من القانون، على أن أحكامه تسري على الجمعيات والمؤسسات الأهلية والمنظمات الإقليمية والأجنبية غير الحكومية والاتحادات العاملة في هذا المجال، ويحظر ممارسة العمل الأهلي بالمخالفة لإحكام هذا القانون، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ووفقاً للمادة الثانية من القانون، ينبغي على جميع الجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحادات والمنظمات الإقليمية والأجنبية غير الحكومية والكيانات التي تمارس العمل الأهلي وفق التعريف المنصوص عليه بالقانون المرافق أن تقوم بتوفيق أوضاعها وفقاً لأحكامه خلال سنة من تاريخ العمل بلائحته التنفيذية، وإلا قضت المحكمة المختصة بحلها وتؤول أموالها إلى صندوق دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية المنصوص عليها في القانون.

ونصت المادة الثانية أيضا، على أن توفيق الأوضاع يكون عن طريق إخطار الوزارة المختصة بجميع بيانات الجمعية أو المؤسسة الأهلية أو الاتحاد أو المنظمة أو الكيان وأنشطتها ومصادر تمويلها وبرامجها وبروتوكولات ومذكرات التفاهم وذلك على النموذج المعد لذلك الغرض.

ويحظر القانون، في مادته الثانية في جميع الأحوال توفيق أوضاع الجمعيات والمؤسسات الأهلية والكيانات التي صدر قرار بإدراجها على قوائم الكيانات الإرهابية طوال مدة إدراجها أو التي حكم باشتراكها في إحدى جرائم الإرهاب، وتشرف على أنشطتها المتفقة مع أحكام القانون جمعية أخرى تحددها الوزارة المختصة بشؤون الجمعيات والعمل الأهلي.

ونصت المادة الثانية أيضاً: "على أن تؤول أموال الجمعيات والمؤسسات الأهلية والكيانات المدرجة على قوائم الكيانات الإرهابية إلى صندوق دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية المنصوص عليها في القانون في حالة صدور حكم نهائي بإدانتها بإحدى جرائم الإرهاب".

ترشيحات

تحليل: وطأة الركود وعزوف المستهلكين يكبح سوق السيارات في مصر

مصر..1.88مليار جنيه تمويلات جهاز المشروعات المتوسطة للسيدات خلال 2018

سهم "إعمار" يرتفع بعد توضيحات بشأن أراضي "مراسي مصر"