TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بدون اتفاق.. برايم القابضة تُنهي مفاوضات الاستحواذ على تابعتين لفاروس

بدون اتفاق.. برايم القابضة تُنهي مفاوضات الاستحواذ على تابعتين لفاروس
قاعة تداول البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، إنهاء المفاوضات حول المضي لإتمام عملية الاستحواذ على 100 بالمائة من مساهمة شركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية في كل من شركة فاروس لتداول الأوراق المالية وشركة فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب، بالإضافة إلى نشاط أمناء الحفظ.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أن سبب عدم إتمام الاستحواذ هو القيام برفض طلب شركة فاورس الوارد بتاريخ 16 أغسطس 2019، لزيادة قيمة الصفقة المتفق عليها بنسبة 25 بالمائة بالمخالفة لبنود خطاب النوايا، فضلاً عن التمسك بالقيمة والشروط المتفق عليها بهذا الخطاب والموقع في 25 يونيو/حزيران 2019.

وانتهت في 19 أغسطس الجاري من عملية الفحص النافي للجهالة بغرض الاستحواذ على تابعتين لشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية وهما فاروس لتداول الأوراق المالية وفاروس لترويج وتغطية الاكتتاب.

وكان مجلس إدارة برايم القابضة أعلن في يونيو الماضي، موافقته على تقديم عرض بغرض الاستحواذ على نسبة 100 بالمائة على مساهمة فاروس القابضة في كل من شركة فاروس لتداول الأوراق المالية وشركة فاروس للترويج وتغطية الاكتتاب وكذلك نشاط امناء الحفظ بعد اتمام الفحص الفني النافي للجهالة وكذلك الاتفاقية النهائية للاستحواذ. 

ومع اتجاه شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية للاستحواذ على نسبة 100 بالمائة من أسهم شركة فاروس لتداول الأوراق المالية، قد ينتج كيان جديد يستحوذ على أكثر من 6 بالمائة من اجمالي تداولات البورصة المصرية. 

وحققت برايم القابضة أرباحاً بلغت 4.46 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو/ حزيران 2019، مقابل أرباح بلغت 19.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ترشيحات:

برايم القابضة تعتزم تأسيس شركة جديدة برأسمال 300 مليون جنيه

برايم: "ما زالنا بالمراحل الأولية لمفاوضات الاستحواذ مع فاروس"

برايم القابضة تتقدم بعرض للاستحواذ على تابعتين لـ"فاروس المالية"

برايم القابضة تستحوذ على 10% من التوفيق للتأجير التمويلي