TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعمار مصر يتصدر تراجعات الأسهم القيادية بالبورصة بعد دعوى "مراسي"

إعمار مصر يتصدر تراجعات الأسهم القيادية بالبورصة بعد دعوى "مراسي"
جرس البورصة المصرية
إعمار مصر
EMFD
-4.81% 5.15 -0.26

من هبة الكردي:

القاهرة - مباشر: تصدر سهم إعمار مصر الأسهم القيادية الهابطة بالبورصة المصرية في ختام جلسة اليوم الأربعاء، بتراجع قدره 5.69 بالمائة، متأثراً بدعوى قضائية ضد الشركة بشأن أرض ”مراسي“.

وفي ختام جلسة اليوم تراجع سهم إعمار مصر عند مستوى 3.15 جنيه للسهم، بقيمة تداولات بلغت 33.66 مليون جنيه بحجم تنفيذات 10.5 مليون سهم.

ونفت شركة إعمار مصر للتنمية، التابعة لشركة إعمار العقارية ما نُشر بشأن عدم تمكنها من تسجيل وإشهار بيع الوحدات السكنية التي باعتها لعملائها في أرض مراسي بالساحل الشمالي؛ بسبب ادعاء أحد الأشخاص ملكيته جزءاً من أرض مشروع مراسي التابع للشركة.

وأكدت إعمار في بيان لبورصة مصر، أمس الثلاثاء، عدم صحة ادعاء أحد الأشخاص امتلاكه جزءاً من مساحة أرض مشروع مراسي، وعدم وجود أي أساس قانوني يدعمه.

وبحسب رويترز، أقام خالد أبو بكر المحامي دعوى قضائية نيابة عن موكله رجل الأعمال وحيد رأفت على شركة إعمار مصر للمطالبة بأكثر من 400 فدان من أرض مشروع ”مراسي“ بالساحل الشمالي، بينما أكدت الشركة في بيان للبورصة عدم صحة الادعاء وعدم وجود أي أساس قانوني يدعمه.

وأوضحت الشركة أن أرض مشروع مراسي تم تسجيلها تسجيلاً نهائياً وموثقاً لدى مكتب الشهر العقاري المختص باسم إعمار مصر، وذلك بعد قيام الشهر العقاري بمراجعة كافة الادعاءات المقدمة من الغير بما في ذلك ادعاء امتلاك جزء من أرض المشروع.

وأنهت مؤشرات البورصة المصرية تداولات جلسة اليوم الأربعاء، على تباي وسط مشتريات المستثمرين الأجانب والمصريين، ومبيعات العرب.

وبدل المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 اتجاهه الصاعد الذي شهده بمستهل التعاملات، ليهبط بنسبة 0.49 بالمائة  عند مستوى 14357 نقطة، بضغط القياديات بصدارة إعمار مصر  بعد دعوى قضائية على الشركة بشأن أرض ”مراسي“.

وعلى مستوى البنك التجاري الدولي، صاحب أكبر وزن نسبي في السوق، فقد تراجع بنسبة 0.53 بالمائة في ختام التعاملات عند مستوى 75.49 جنيه.

وارتفع مؤشر إيجي إكس 70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة هامشياً بنسبة 0.4% عند مستوى 553 نقطة، فيما صعد مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقاً بنسبة 0.08 بالمائة، عند مستوى 1444 نقطة.

وهبط مؤشر إيجي إكس 50 متساوي الأوزان بنسبة 0.2 بالمائة عند مستوى 2168 نقطة.

وبلغ حجم التداول، نحو 293.5 مليون سهم، بقيمة 936.5 مليون جنيه، عبر تنفيذ 25.6 ألف عملية.

واتجهت تعاملات المستثمرين العرب للبيع بصافي 42.8 مليون جنيه، فيما اتجه الأجانب والمصريون للشراء بصافي 26.05 مليون جنيه و16.7 مليون جنيه على التوالي.

وأغلق رأس المال السوقي عند مستوى 760.3 مليار جنيه، فاقداً 1.6 مليار جنيه.

كانت مؤشرات البورصة المصرية أنهت تداولات جلسة يوم الثلاثاء، على ارتفاع بدعم مشتريات المستثمرين الأجانب، وسط زخم السيولة، وصعد المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 0.86 بالمائة عند مستوى 14428 نقطة، رابحاً 123.71 نقطة.

ترشيحات:

تراجع الإيرادات يهبط بأرباح إعمار مصر 91% بالنصف الأول

إعمار:عقد التسوية مع النصر للإسكان لا يتضمن التنازل عن أراضٍ