TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ألافكو" تُخرج طائرتين من اتفاقية تأجير مع "جيت إيروايز" الهندية

"ألافكو" تُخرج طائرتين من اتفاقية تأجير مع "جيت إيروايز" الهندية
طائرة تابعة للشركة
ألافكو
ALAFCO
0.00% 210.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات عن إخراج طائرتين من طراز "بوينغ B737 - 800" من اتفاقية التأجير مع شركة الطيران الهندية "جيت إيروايز"؛ نتيجة تخلف الأخيرة في الالتزام ببنود العقد.

وقالت "ألافكو" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الأربعاء، إن الطائرتين سيتم تأجيرهما على شركة "إير فيستارا" الهندية أيضاً بعد الفوز بمناقصة طرحتها الشركة.

وأوضحت "ألافكو" أن إخراج الطائرتين من عقد التأجير مع "جيت إيروايز" سيترتب عليه نقصان القيمة الإيجارية المستقبلية (فرق التأجير بين الشركتين الهنديتين).

وأفادت بأنه تم تقديم مطالبات مالية بمبلغ 28 مليون دولار لإدارة تم تعيينها من قبل الحكومة الهندية للنظر في المطالبات المقدمة من أصحاب المصالح مع شركة "جيت إيروايز".

وأشارت إلى أن قيمة الصفقة للطائرتين تبلغ 80 مليون دولار بما يُعادل 24.5 مليون دينار حسب القيمة المُعلنة، كما أن القاعدة التأجيرية لهذا النوع من الطائرات في الوقت الحالي تكون باحتساب 0.6 - 0.8 بالمائة من قيمة الطائرة المُعلنة كإيجار شهري.

وبينت "ألافكو" أن الأثر المالي من الصفقة سينعكس على البيانات المالية للشركة ابتداءً من الربع الرابع للسنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر/أيلول 2019 ويستمر لفترة تقارب 3 سنوات من تسليم الطائرتين.

وقالت الشركة إن الأثر المالي للصفقة يتعذر الإفصاح عنه لتأثيره على تنافسية "ألافكو" في سوق شراء وتأجير الطائرات، حيث ستتعرض الشركة إلى مُساءلات قانونية نتيجة خرق اتفاقية السرية في حال الإعلان عن القيمة الإيجارية.

كانت أرباح "ألافكو" تراجعت 58.2 بالمائة للتسعة أشهر المنتهية في 30 يونيو/حزيران 2019، لتصل إلى 13.135 مليون دينار مقارنة بـربح قدره 31.432 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2018.

وأنهى سهم الشركة جلسة اليوم بالبورصة متراجعاً 1.11 بالمائة عند سعر 268 فلساً، وذلك بتداول 658.85 ألف سهم بقيمة 176.74 ألف دينار.

ترشيحات:

الكويت تسعى لتعزيز الأمن الإقليمي والتوسط لحل خلافات دول المنطقة

مسح.. أرباح قطاع العقارات الكويتي تتراجع 41% بالربع الثاني

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية.. والسوق الأول الخاسر الأكبر

متوسط سعر الذهب يتراجع 0.5% بالسوق الكويتي.. اليوم

الكويت: إعفاء المعاقين من رسوم الخدمات الحكومية

"فيتش" ترفع تصنيف "كويت إنرجي" بنظرة مستقرة