TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رصد.. الاقتصاد الإماراتي بعيون مؤسسات دولية في أغسطس

رصد.. الاقتصاد الإماراتي بعيون مؤسسات دولية في أغسطس
أحد المعالم السياحية في إمارة أبوظبي

أبوظبي – مباشر: أصدرت العديد من المؤسسات الاقتصادية الدولية تقييماتها وتوقعاتها بشأن اقتصاد دولة الإمارات خلال شهر أغسطس/آب التي أظهرت تفاؤلاً بخصوص الوضع الاقتصادي بالبلاد التي تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية، وذلك ضمن سعيها لتكون الدولة الأولى دولياً رغم التحديات التي تواجه جميع دول العالم والمنطقة من مخاوف الركود.

فعلى مستوى التصنيفات الدولية، فخلال يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس/آب ثبتت وكالة فيتش التصنيف طويل الأجل بالعملتين المحلية والأجنبية لإمارة رأس الخيمة عند درجة (A) مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وبخصوص التوقعات لقطاع الإنشاءات الإماراتي، فقد رجح تقرير صادر من قبل مجموعة «كيه بي إم جي» الهولندية للخدمات المهنية أن يشهد القطاع نمواً بنسبة تتراوح بين 6 إلى 10 بالمائة في 2020.

وعلى ذات الصعيد، أكدت مجلة جلوبال فاينانس أن دولة الإمارات العربية المتحدة تُعد من أهم الأسواق الناشئة الواعدة خلال عام 2019، وذلك بسبب النمو المتوقع لإجمالي قيمة الناتج المحلي.

وأظهر تقرير صادر من شركة فيرتوسو المتخصصة في رصد توجهات المسافرين إلى دول العالم أن إمارة دبي احتلت المركز السابع على المستوى العالمي في قائمة المدن الأكثر شعبية للزيارة خلال العام الحالي.

وأكد تقرير حديث نشرته "لويدز ليست" البريطانية عن أهم المدن البحرية في العالم، وآفاق نموها المستقبلي في قطاع التجارة البحرية، أن دبي أحد أهم المدن البحرية بالعالم، وواحدة من أنشط مراكز التجارة البحرية في العالم وأكثرها تميزاً.

ويوم الاثنين الماضي الموافق 19 أغسطس، أظهر تقرير صادر من مؤسسة الاستثمارات الأجنبية المباشرة "إف دي أي" التابعة لمؤسسة فاينانشال تايمز الاقتصادية أن إمارة دبي جاءت في المركز السابع على المستوى الدولي ضمن المدن الواعدة اقتصادياً لتبني تقنية البلوك تشين.

وعلى مستوى الشركات، أعلنت وكالة كابيتال إنتليجنس عن تثبيت التصنيف الائتماني طويل الأجل وقصير الأجل بالعملة الأجنبية لبنك الشارقة المدرج بسوق أبوظبي للأوراق المالية عند درجتي "A - " و"A2" على التوالي، ومنحت الوكالة وفقاً للتقرير التصنيف المستقل للبنك درجة "bbb - " مع درجة مستقبلية مستقرة.

 

المزيد من التقارير القطاعية

 

ترشيحات:

سهم "إعمار" يرتفع بعد توضيحات بشأن أراضي "مراسي مصر"

الإنتاج النفطي لـ"طاقة" الإماراتية بالعراق يفوق التوقعات

"بنك الاستثمار" يقدم طلباً رسمياً لإعادة التداول على أسهمه