تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت: إعفاء المعاقين من رسوم الخدمات الحكومية

الكويت: إعفاء المعاقين من رسوم الخدمات الحكومية
مقر ديوان الخدمة المدنية في الكويت

الكويت - مباشر: شكلت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الخدمات في الكويت خلود الشهاب، فريق عمل لدراسة إعفاء ذوي الإعاقة من دفع الرسوم الحكومية مقابل الخدمات العامة.

وبحسب القبس، أوضحت الوزارة في بيان صحافي أمس الثلاثاء، أن مهمة الفريق هي النظر في تفعيل مواد القانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتعديلاته وفي مقدمتها نص المادة (37) التي تنص على أن «يعفى الشخص ذو الإعاقة من دفع الرسوم الحكومية مقابل الخدمات العامة».

وذكرت أن فريق العمل سيقوم بعقد اجتماعات للوصول إلى الصيغة النهائية لقرار الإعفاء من الرسوم الحكومية للأشخاص ذوي الإعاقة على ضوء القوانين واللوائح المعمول بها بما يحقق تطبيق القانون بحيث تكون مدة عمل الفريق ثلاثة أشهر من تاريخه.

وبينت الوزارة أن الفريق سيكون برئاسة خلود الشهاب، وعضوية الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والمالية منصور البدر، والوكيل المساعد لقطاع النقل عادل دشتي، ومدير إدارة العلاقات العامة أحمد الحسيني، ومدير إدارة المكتب الفني لوكيل الوزارة عبير الشريدة، ومدير إدارة الشؤون القانونية بالهيئة العامة لذوي الإعاقة مبارك البداح.

دراسة الرسوم

وفي هذا الصدد كشفت مصادر للصحيفة أن الفريق سوف يدرس كل الرسوم المقدمة من قبل الوزارة نظير الخدمات العامة، موضحة أن عدد الخدمات كبير جداً ومتفاوت في مبالغ الرسوم، فمنها ما يدفع لمرة واحدة وآخر يدفع أكثر من مرة.

وبينت أن هناك رسوماً تقدم لقاء الخدمات الهاتفية والبريدية والدولية والنقل جميعها ستخضع للدراسة من قبل فريق العمل تطبيقاً للقانون بما يسهم من رفع المعاناة عن كاهل ذوي الإعاقة، وتذليل كل الصعوبات التي قد تعترضهم خلال تلقيهم الخدمات العامة بما يحقق الغاية في شمولهم بالرعاية الاجتماعية المتكاملة.

ترشيحات:

النفط الكويتي يرتفع 76 سنتاً إلى 60.61 دولار للبرميل

المؤشرات الكويتية تتراجع صباحاً وسط هدوء بالتداولات

تحليل.. الأسواق الخليجية على طريق الحسم

"فيتش" ترفع تصنيف "كويت إنرجي" بنظرة مستقرة

"الكهرباء" الكويتية تؤجل المرحلة الثانية لمحطة الدوحة إلى 2020