TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزائر تعلن عن مشروع لإنتاج 5600 ميجاوات باستعمال الطاقة الشمسية

الجزائر تعلن عن مشروع لإنتاج 5600 ميجاوات باستعمال الطاقة الشمسية
صورة تعبيرية

مباشر: قال وزير الطاقة الجزائري أن بلاده أصبحت جاهزة لإنجاز مشروع وطني لإنتاج ما يقارب 5600 ميجاوات من الكهرباء باستعمال الطاقة الشمسية، وذلك لتعزير الشبكة الوطنية خلال السنوات المقبلة.

وصرح محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء، بأن الكفاءات الوطنية الحالية قادرة على تسيير هذا المشروع في كل مراحله بداية من الدراسة ووصولا إلى الإنجاز النهائي، وفقاً لوكالة أنباء الجزائر.

جاءت تصريحات الوزير، ضمن زيارته العملية والتفقدية لولاية عنابة بوحدة الزفت (نفطال) المتواجدة بميناء عنابة.

وأضاف عرقاب، أن الجزائر التي أنجزت أول محطة للطاقة الشمسية سنة 2011، ومنذ ذلك الوقت اكتسبت الدولة حاليا كل الخبرات والإمكانات لتطوير هذا المجال، خاصة بعدما وصل عدد المحطات إلى 22 محطة لتوليد الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية بقدرة إنتاج بـ400 ميجاوات.

وأكد الوزير، أن الجزائر تمكنت من توفير كل احتياجاتها من الطاقة الكهربائية بإنتاج يقدر بـ20 ألف ميجاوات مقابل استهلاك وطني قدر وقت الذورة بـ15680 ميجاوات.

وأشار، إلى أن وزارته بصدد التفكير في وضع نموذج استهلاك طاقي جديد، خاصة بعد الدراسة التي قامت بها الحكومة مؤخرا لمشروع إنشاء المحافظة الوطنية للطاقات المتجددة.

وقال الوزير، إن الجزائر التي تنتج 144 مليار متر مكعب من الغاز سنويا تستهلك منها 45 مليار متر مكعب محليا، كما أن 20 مليار متر مكعب (من المستهلكة محليا) توجه لإنتاج الطاقة الكهربائية عبر وحدات الإنتاج بمختلف أنواعها.

ترشيحات

"السعودية للكهرباء": أحمال يوم "التروية" تصل لـ253 ميجاوات

مسؤول: مصر تفحص واردات القمح من روسيا بعد الانفجار النووي

مصر تعتزم تطبيق مرحلة خامسة لحذف غير مستحقي الدعم التمويني