TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور.."الوزير" يتفقد معدلات تنفيذ مشروعات النقل بمحافظتي المنيا وأسيوط

بالصور.."الوزير" يتفقد معدلات تنفيذ مشروعات النقل بمحافظتي المنيا وأسيوط
بجانب من الجولة

القاهرة- مباشر: زار وزير النقل المصري محافظتي المنيا أسيوط، لمتابعة معدلات تنفيذ عدد من المشروعات التي تنفذها الوزارة.

وبدأت الجولة بتفقد محطة مصر برمسيس، حيث تابع انتظام جداول التشغيل والتقى بعدد من الركاب الذين أشاروا إلى التحسن في مستوى الخدمة المقدمة، ثم استقل الوزير القطار رقم 980 من القاهرة إلى أسيوط، حيث تفقد عربات القطار واطمئن على مستوى الخدمة.

كما تفقد كامل الوزير، محطة المنيا للسكك الحديدية ووجه بزيادة عدد المقاعد على الأرصفة والتأكيد على تطبيق الغرامات الخاصة بعبور الركاب من على السكة، كما شدد  على سرعة إزالة اللافتات العشوائية من على سور وجدران المحطة.


ووجه الوزير، في بيان، اليوم الثلاثاء، خلال تفقده محطة أسيوط للسكك الحديدية بإصلاح كشافات الإنارة الداخلية على أرصفة المحطة والاهتمام بواجهة المحطة الخارجية.

وتوجه الوزير لمتابعة أعمال تنفيذ المرحلة الأولى لمحور ديروط العلوي على النيل والتي تمتد من الطريق الزراعي الغربي إلى الطريق الصحراوي الشرقي بطول 28 كيلومتر، وعرض 21 مترا، بواقع حارتين مرويتين لكل اتجاه بتكلفة إجمالية 1.7 مليار جنيه.

وأكد وزير النقل، أنه من المخطط الانتهاء من المشروع قبل يونيو 2020، مشيراً إلى أن هذا المحور سيساهم في خلق مجتمعات عمرانية جديدة وربط شبكة الطرق من الطريق الصحراوي الشرقي وحتى الطريق الصحراوي الغربي وتنمية حركة السياحة الدينية بالمنطقة.

وتفقد خلال الجولة محور سمالوط بمحافظة المنيا، وذلك في إطار متابعة تنفيذ خطة وزارة النقل لتحقيق ربط شبكة طرق الجمهورية شرق وغرب النيل بعدد من المحاور العرضية للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة في صعيد مصر بتنفيذ عدد من المحاور العرضية.

وأشار، إلى أن طول محور سمالوط الحر 24 كم وعرضه 21 متر وتبلغ تكلفته الإجمالية 1.5 مليار جنيه.

وأكد الوزير، أن هذا المحور يربط الطريق الصحراوي الشرقي «القاهرة – أسوان» حتى الطريق الصحراوي الغربي «القاهرة- أسوان» مرورًا بنهر النيل والطريق الزراعي «القاهرة- أسوان» عند مدينة سمالوط بمحافظة المنيا، بحيث يكون محورًا حراً، مضيفا أنه يتكون من كوبري على النيل، وكوبري السكة الحديد، وكوبري فوق ترعة الإبراهيمية، و29 كوبري علويا، 19 نفقا، و2 بربخ، أعمال طرق ومداخل وهذا المشروع مخطط الانتهاء منه 30 يونيو 2020.

ترشيحات ...

مسؤول: مصر تفحص كل الواردات الغذائية من روسيا..بعد انفجار نووي

مشتريات محلية تصعد ببورصة مصر بالتعاملات المبكرة

تباين آراء المحللين حول اتجاهات بورصة مصر اليوم