TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أول مرة بمصر..استراتيجية لدمج المفاهيم البيئية بالمناهج الدراسية بمراحل التعليم

أول مرة بمصر..استراتيجية لدمج المفاهيم البيئية بالمناهج الدراسية بمراحل التعليم
بجانب من اللقاء

القاهرة- مباشر: اجتمعت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وطارق شوقي وزير التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، لمناقشة آليات التعاون بين الوزارتين لدمج المفاهيم البيئية الحديثة ضمن خطة وزارة التربية والتعليم في تطوير المناهج الدراسية.

ومن جانبه قالت وزيرة البيئة، في بيان، إن الوزارة تسعي إلى التربية البيئية السليمة، ووضع أنشطة تفاعلية بيئية في المناهج الجديدة، والعمل على ترسيخ القيم لدى الفرد وتعديل السلوكيات تجاه البيئة.

وأوضحت الوزيرة، أن ذلك في إطار تنفيذ الأهداف الرئيسية لمشروع دعم بناء القدرات الوطنية لتعزيز المشاركة العامة في المجال البيئي. وتقديم أول وثيقة بالتعريف بالمفاهيم الرئيسية لموضوعات البيئة العالمية تغير المناخ والتنوع البيولوجي والتصحر لمختلف الفئات أقل من 12 سنه وأكبر من 12 سنه.

وأشارت، إلى أن الوزرة أعدتها بالتعاون مع مشروع دعم بناء القدرات الوطنية لتعزيز المشاركة العامة في تنفيذ اتفاقيات "ريو"، والمنفذ من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتم خلال الاجتماع استعراض خطة وزارة التربية والتعليم، لتطوير المناهج التعليمية، حيث اتفق الوزيران على الخطوات القادمة وفرق العمل التي ستقوم بتنفيذ ومتابعة التعاون بين الوزارتين لضمان تنشئة أجيال قادرة على الاستثمار في الثروة الطبيعية ببلادنا بما يحقق التنمية المستدامة.

وتم الاتفاق، على بداية إطلاق مبادرات لرفع الوعى البيئي بالمدارس والتي ستبدأ مع بداية العام الدراسي الجديد، والتي تشمل التشجير؛ وفصل القمامة؛ ومسابقه لأحسن عمل فني بيئي ومسابقة لأفضل مدرسة خضراء.

ترشيحات ..

مسؤول: مصر تفحص كل الواردات الغذائية من روسيا..بعد انفجار نووي

مشتريات محلية تصعد ببورصة مصر بالتعاملات المبكرة

تباين آراء المحللين حول اتجاهات بورصة مصر اليوم