TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

16 سبتمبر.. مساهمو ماريدايف يناقشون زيادة رأس المال

16 سبتمبر.. مساهمو ماريدايف يناقشون زيادة رأس المال
أرشيفية
ماريدايف
MOIL
-4.95% 0.21 -0.01

القاهرة - مباشر: قرر مجلس إدارة شركة الخدمات الملاحية والبترولية ماريدايف، دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر المقبل.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أن العمومية ستنظر في مقترح مجلس الإدارة بزيادة رأس مال ماريدايف المصدر بزيادة نقدية من 163.84 مليون دولار إلى 188.1 مليون دولار، مع قصر الاكتتاب في أسهم الزيادة على نجاد زيني بسعر بسعر اكتتاب 0.61 دولار للسهم (عبارة عن 0.40 دولار قيمة أسمية للسهم و 0.21 دولار علاوة اصدار) دون إعمال حقوق الأولوية لقدامى المساهمين.

وأضافت أن الجمعية ستناقش زيادة رأس مال الشركة المرخص به من 200 مليون دولار إلى مليار دولار، وتعديل المادة السادسة من النظام الأساسي للشركة.

كما ستنظر العمومية في اعتماد دراسة القيمة العادلة لأسهم الشركة المقدمة من شركة جرانت ثورنتون للاستشارات المالية عن الأوراق المالية المستشار الماي المستقل.

وكانت الخدمات الملاحية والبترولية ماريدايف، أعلنت في مايو الماضي تلقيها عرضاً للاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال الشركة بقيمة 37 مليون دولار من نجاد زيني بصفته مستثمر كندي الجنسية والمقيم بالامارات يتضمن رغبته في الاكتتاب في أسهم لزيادة رأس مال الشركة باصدار 60.655 مليون سهم بسعر اكتتاب 0.61 دولار للسهم.

وقالت وقتها، إنه ستبلغ حصة مقدم العرض في ملكية الشركة بعد الزيادة 12.8983% .

وأضافت أنه سيتم تجميد أسهم الزيادة في رأس مال ماريدايف المخصصة لنجاد زيني تجميداً اختيارياً لمدة 3 أشهر اعتباراً من تاريخ التأشير بالسجل التجاري بتلك الزيادةن منوهة أنه سيتم تعيين نجاد زيني في عضوية مجلس إدارة الشركة فور التأشير بالزيادة في السجل التجاري بالشركة.

وأظهرت القوائم المالية المستقلة لشركة الخدمات الملاحية والبترولية - ماريدايف، خلال الربع الأول من 2019، تحولها للخسارة على أساس سنوي، حيث حققت خسائر بلغت 1.41 مليون دولار خلال الثلاثة أشهر الأولى، مقابل أرباح بلغت 1.15 مليون دولار في الربع المقارن، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ترشيحات

الرقابة المالية تُقر نشر تقرير إفصاح زيادة رأسمال "ماريدايف"

تابعة لـ"ماريديف" توقع عقداً بـ160 مليون دولار مع شركة هندية

ماريديف تتحول للخسارة بالربع الأول

بـ37 مليون دولار..ماريدايف تقرر زيادة رأس المال لصالح مستثمر كندي