TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مكافأة نهاية الخدمة تحول أمريكانا مصر للخسائر بالنصف الأول

مكافأة نهاية الخدمة تحول أمريكانا مصر للخسائر بالنصف الأول
أرشيفية

القاهرة - مباشر: كشفت المؤشرات المالية المجمعة لشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية، عن النصف الأول من العام الجاري، تحول الشركة من الربحية إلى الخسائر على أساس سنوي، بفعل استمرار التأثير السلبي لمكافأة نهاية الخدمة التي دفعتها الشركة للعاملين.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أنها سجلت صافي خسائر بلغ 1.45 مليون جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية يونيو/ حزيران الماضي، مقابل 26.76 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري هامشياً لتسجل 1.92 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.66 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، تراجعت أرباح الشركة النصفية لتسجل نحو 16.82 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 59.03 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجعت الشركة خسائرها المجمعة وانخفاض الأرباح في القوائم المستقلة بفعل استمرار تأثير مكافأة نهاية الخدمة على نتائج الفترة المقارنة.

يشار إلى أن مكافآت نهاية الخدمة التي سددتها المصرية للمشروعات السياحية العالمية أمريكانا للعاملين السابقين، أدت إلى تحولها للخسارة خلال الربع الأول من 2019.

وتكبدت أمريكانا مصر خسائر خلال الربع الأول من العام الجاري بلغت 72.09 مليون جنيه، مقابل 33.81 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ووفقاً للقوائم المالية، بلغت مكافآت نهاية الخدمة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 124.77 مليون جنيه مقابل 1.65 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وكشفت الشركة، عن أسباب ارتفاع مصروفات بند مكافأة نهاية الخدمة التي سددتها الشركة للعاملين لـ124.7 مليون جنيه، موضحة أنه تم الاستغناء عن خدمات عدد من العاملين بالاتفاق مقابل مكافآت مالية بمناسبة إعادة تنظيم الهيكل الإداري للشركة وفقاً للاحتياجات الفعلية، الأمر الذي يساهم في تحسين الأداء وتخفيض التكلفة وتعظيم الأرباح.

وأوضحت أن مبالغ المكافآت تمثلت في نحو 5.94 مليون جنيه لموظفي الأمن، و3.32 مليون جنيه لعمال النظافة والأوفيس بوي، و6.41 مليون جنيه لمهندسي وفني الصيانة، و109.09 مليون جنيه للوظائف الإدارية.

ترشيحات:

ارتفاع تكلفة المبيعات تحوِّل أمريكانا مصر للخسارة بالربع الأول

تعيين هارون صديقي رئيساً لمجلس إدارة أمريكانا

"الاقتصادية" ترفض دعوى مساهمي أمريكانا ضد إديبيتو الإماراتية

أمريكانا مصر تتحول للخسائر في الربع الأول

ارتفاع أرباح أمريكانا مصر 443% خلال 2018

أمريكانا مصر تعتمد إجراءات السير في تعديل غرض الشركة