TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الطاقة الذرية توضح تأثير الانفجار النووي الروسي على الأردن

الطاقة الذرية توضح تأثير الانفجار النووي الروسي على الأردن
مقر هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن

مباشر: أصدرت هيئتا الطاقة الذرية وتنظيم قطاع الطاقة والمعادن، بياناً مشتركاً لتوضيح تأثير الانفجار النووي الروسي على الأراضي الأردنية.

ووقع انفجار نووي في موقع عسكري شمال روسيا على بعد 30 كيلو متر من مدينة سيفيرودفينسك يوم الخميس 8 أغسطس / آب الجاري، أسفر عن مقتل 5 علماء نوويين، خلال إحدى تجارب الصواريخ النووية.

وأشار بيان مشترك للطاقة الذرية وتنظيم قطاع الطاقة والمعادن، إلى أن الأردن لم تصله الإشعاعات الناتجة عن الانفجار النووي الروسي.

وأوضح البيان، أنه تنتشر في الأراضي الأردنية 19 محطة رصد إشعاعي تعمل على مدار الساعة، وتوجد محطتان متنقلتان لرصد المستويات الإشعاعية، بجانب 3 محطات رصد إشعاعي بيئي في محيط المفاعل النووي البحثي الأردني لقياس أي تغير في مستويات الإشعاع.

ولفت البيان، إلى أن جميع هذه المحطات لم ترصد أي تغير في المستويات الإشعاعية على المستوى المحلي، مشيرة إلى أن ضابط الارتباط الأردني على اتصال مستمر ومباشر مع منظمة حظر التجارب النووية CTBTO.

وأضاف أن هناك حرص على متابعة ما يصدر عن منظمة حظر التجارب النووية فيما يخص الانفجار النووي الروسي الأخير، وحتى الآن تشير تقارير المنظمة إلى رصد أنشطة زلزالية ولم ترد إشارة إلى أنشطة إشعاعية.

وكانت وكالة الأرصاد الجوية الروسية، حذرت من تسجيل مستويات إشعاع أعلى بـ 4 إلى 16 مرة من المعتاد، عقب الانفجار النووي الأخير.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الاثنين، إنه لا يوجد خطر من زيادة مستويات الإشعاع في أعقاب الانفجار النووي في موقع عسكري في شمال روسيا.

 

ترشيحات:

وزير: مصر لن تتهاون بسلامة المنتجات الزراعية المستوردة من روسيا

بعد انفجار روسيا..وزير مصري يكشف إجراءات استيراد السلع

الأرصاد توضح أثر الانفجار النووي الروسي على طقس مصر

الكهرباء المصرية توضح العلاقة بين الانفجار النووي بروسيا ومحطة الضبعة