TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إعمار" توضح حقيقة عدم تسجيل بيع الوحدات السكنية بمراسي

"إعمار" توضح حقيقة عدم تسجيل بيع الوحدات السكنية بمراسي
أرشيفية
إعمار مصر
EMFD
-5.44% 4.87 -0.28
إعمار
EMAAR
-1.79% 8.23 -0.15

القاهرة - مباشر: نفت شركة إعمار مصر للتنمية، ما نُشر بشأن عدم تمكنها من تسجيل وإشهار بيع الوحدات السكنية التي باعتها لعملائها في أرض مراسي بالساحل الشمالي، بسبب إدعاء أحد الأشخاص ملكيته جزءاً من أرض مشروع مراسي التابع للشركة.

وأكدت إعمار في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، عدم صحة إدعاء أحد الأشخاص امتلاكه جزءاً من مساحة أرض مشروع مراسي، وعدم وجود أي أساس قانوني يدعمه.

وأوضحت أن أرض مشروع مراسي تم تسجيلها تسجيلاً نهائياً موثقاً لدى مكتب الشهر العقاري المختص باسم إعمار مصر، وذلك بعد قيام الشهر العقاري بمراجعة كافة الادعاءات المقدمة من الغير بما في ذلك إدعاء امتلاك جزء من أرض المشروع.

وأضافت أن الشهر العقاري قرر بعد الدراسة إتمام إجراءات التسجيل لصالح شركة إعمار مصر وعدم الاعتداد بذلك.

وأشارت إلى أنها قامت بشراء أرض مراسي بموجب مزاد علني من الدولة وتم سداد ثمن الأراض بالكامل، منوهة بأنها ستقوم بالتعامل مع هذه الادعاءات من خلال القنوات القانونية.

وأكدت قوة موقفها القانوني، وأن مايثار حالياً لن يكون له أثر مالي على الشركة.

وحققت إعمار مصر للتنمية أرباحاً بلغت 94.29 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو/ حزيران 2019، مقابل أرباح بلغت 1.10 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 1.45 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.75 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 94.29 مليون جنيه بالنصف الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 1.1 مليار جنيه بالنصف المقارن من العام الماضي.

وعلى أساس ربعي، حققت الشركة خسائر مجمعة بقيمة 324.3 مليون جنيه بالربع الثاني من 2019، مقابل أرباح بلغت 598.49 مليون جنيه بالفترة المماثلة من العام الماضي.

ترشيحات:

تراجع الإيرادات يهبط بأرباح إعمار مصر 91% بالنصف الأول

تحليل.. تراجع أرباح شركات القطاع العقاري ببورصة مصر الفصلية 7%

إعمار:عقد التسوية مع النصر للإسكان لا يتضمن التنازل عن أراضٍ