TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: مصر تفحص واردات القمح من روسيا بعد الانفجار النووي

مسؤول: مصر تفحص واردات القمح من روسيا بعد الانفجار النووي
واردات مصر من القمح

من: محمد موافي 

القاهرة- مباشر: قال رئيس هيئة سلامة الغذاء المصري، إن هيئة الطاقة الذرية ستقوم بعمل اختبار لكل الشحنات الغذائية الواردة من السوق الروسي على خلفية التسريب الإشعاعي وعلى رأسها شحنات القمح.

وأضاف حسين منصور، في اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء مع "مباشر"، أن هيئة الطاقة الذرية هي الجهة المنوط لها التأكد من تأثر الغذاء بالإشعاع النووية، مؤكداً أنه لا تهاون في الحفاظ على صحة المصريين.

وبحسب بيانات رسمية صادرة عن وزارة الزراعة المصرية، فإن إجمالي استيراد القمح عام 2018، بلغ 11 مليون طن منهم 7.1 مليون طن من روسيا.

وأكد رئيس هيئة سلامة الغذاء، تشديد الرقابة على كافة الشحنات الغذائية الواردة من الخارج خلال الفترة المقبلة، للتأكد من صلاحيتها ومدى مطابقتها لمعاير الجودة المصرية.

ووقع في الثامن من أغسطس/ آب الجاري، انفجار لقاعدة عسكرية في مدينة سفرودفنسك شمالي روسيا، مما أدى إلى ارتفاع فوري في مستوى النشاط الإشعاعي من أربع أضعاف المعدل الطبيعي في البداية إلى 16 ضعفاً.

وأشار إلى أن الهيئة والجهات الرقابية في مصر سترفع درجة الاستعداد القصوى لمتابعة مصدر شحنات الغذاء الواردة إلى السوق المصري تفادياً لآثار التسريب النووي.

يذكر أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمصر، أكد أن الحجر الزراعي المصري يقوم بفحص كافة الشحنات الزراعية الواردة إلى الموانئ المصرية طبقاً للتشريعات والقواعد الحجرية المصرية والتي تتفق مع الاتفاقيات والقواعد الدولية المنظمة لأعمال الحجر الزراعي.

ترشيحات:

مشتريات محلية تصعد ببورصة مصر بالتعاملات المبكرة

تباين آراء المحللين حول اتجاهات بورصة مصر اليوم

تعيين مصري مديراً لمشروع تطوير سقيا زمزم بمكة

بروفايل.. أسامة ربيع الرئيس الجديد لهيئة قناة السويس (فيديو)