TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تستثمر في ميناء صومالي

قطر تستثمر في ميناء صومالي
وزير المواصلات والاتصالات القطري جاسم السليطي

الدوحة - مباشر: أعلن وزير المواصلات والاتصالات القطري، بدء الشركة القطرية لإدارة الموانئ "مواني قطر" تنفيذ الاستثمار بالشراكة مع الجانب الصومالي في بناء ميناء هوبيو بإقليم مدغ وسط الصومال.

وذكر جاسم السليطي في بيان للوزارة، إن الاستثمار يعكس متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، كما سيساهم هذا الاستثمار الذي يعتبر اللبنة الأساسية في طريق التعاون بمجال النقل البحري، في فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين لما فيه مصلحة الشعبين.

وأشار البيان إلى أنه سيتم تصميم وبناء ميناء هوبيو بأحدث المواصفات العالمية، وأعلى المعايير المتبعة في إجراءات الأمن والسلامة.

كما سيستخدم أحدث التكنولوجيات في العمليات التشغيلية، بما يوفر العديد من الفوائد الاقتصادية للصومال من حيث العوائد الاستثمارية وفرص الأعمال الكبيرة التي سيتيحها الميناء من خلال تعزيز العلاقة التجارية مع أسواق جديدة بقارة إفريقيا وصولاً إلى الأسواق العالمية، بالإضافة إلى تقديمه لخدمات بحرية لمناطق واسعة في الصومال.

وميناء هوبيو يعد من الموانئ الصومالية الهامة لقربه من مضيق باب المندب الذي يعتبر من أهمّ نقاط العبور البحرية في العالم، بالإضافة إلى موقعه في إقليم مدغ وسط الصومال ما يشكل حلقة الوصل بين جنوب وشمال البلاد.

وتتولى موانئ قطر مسؤولية إدارة موانئ ومحطات النقل البحري في قطر، إلى جانب إدارتها للأرصفة والموانئ الجافة ومحطات الحاويات، وتوفر خدمات الإرشاد البحري، وإرساء السفن وإدارة المساعدات الملاحة، بالإضافة إلى عمليات شحن، وتفريغ ومناولة وتخزين البضائع.

ترشيحات:

تداولات العقارات في قطر ترتفع 53% خلال يوليو

فائض تجارة قطر مع اليابان يرتفع 15% خلال يوليو

مسح..541 مليار دولار أصول الشركات المدرجة ببورصة قطر

استثمارات قطر ببورصة عمان تتراجع 25% خلال يوليو

حيازة قطر من السندات الأمريكية تتراجع في يونيو

بيان قطري حول إضراب عمال منطقة الشحانية