تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تثبت تصنيف إمارة رأس الخيمة

"فيتش" تثبت تصنيف إمارة رأس الخيمة
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني

أبوظبي - مباشر: ثبتت وكالة فيتش، المتخصصة في التقييمات الائتمانية، التصنيف طويل الأجل بالعملتين المحلية والأجنبية لإمارة رأس الخيمة عند درجة (A) مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأكدت الوكالة في تقرير حديث لها أن التصنيف يأتي مدعوماً بالمزايا التي تتمتع بها رأس الخيمة؛ كونها جزءاً في الإمارات، وانخفاض أعباء ديونها الحكومية وارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي.

وتوقعت فيتش أن ينخفض الدين الحكومي وديون الكيانات التابعة للحكومة إلى أقل من 20بالمائة من إجمالي الناتج المحلي في عام 2019، نزولاً من 33بالمائة في عام 2015.

وأشارت إلى أن ذلك مع احتمال تراجعها إلى ما يقرب من 17بالمائة في عام 2020، حيث ستستخدم الحكومة إيرادات ضريبة القيمة المضافة بقيمة 678 مليون درهم في تسديد الديون.
 

وأضافت أن الديون الحكومية ستنخفض باستثناء الشركات المملوكة للدولة إلى 11بالمائة من إجمالي الناتج المحلي في نهاية 2019.

ورجحت أن تشكل الودائع النقدية الحكومية نحو 10.6بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي، وستكون استثمارات الأسهم المحلية المدرجة نحو 11بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي.

وتوقعت ارتفاع الفوائض المالية لتصل نسبتها إلى 2.7بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2019؛ بدعم من إيرادات ضريبة القيمة المضافة لمدة عامين التي تصل إلى أكثر من 2بالمائة من الناتج المحلي.

وتوقعت الوكالة أن يتباطأ نمو الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بنسبة 2.5بالمائة في عام، مقارنة بــ 2.8 في عام 2018.

ترشيحات:

مقابلة - "عزيزي للتطوير" تعتزم تسليم 4000 وحدة جديدة بدبي

بروفايل.. رحلة "ثومباي محيي الدين" أحد الشخصيات الأكثر تأثيراً بالشرق الأوسط

سهم "شعاع" يهبط بعد تنفيذ صفقة "أبوظبي كابيتال"

بنوك الإمارات.. أرباح متنامية وإيرادات تصاعدية