تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء: نعمل على إزالة تحديات تطوير محور ترعة الطوارئ

رئيس الوزراء: نعمل على إزالة تحديات تطوير محور ترعة الطوارئ
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي يتابع أعمال مشروع تطوير محور ترعة الطوارئ

القاهرة - مباشر: قال رئيس الوزراء المصري، إن الحكومة تعمل على إزالة التحديات الخاصة بمشروع تطوير منطقة ترعة الطوارئ العشوائية بحى السلام، والمقامة على ترعة الطوارئ بطول 9 كيلو تقريبًا، على أملاك الدولة، ومصنفة درجة خطورة ثانية تهدد الحياة، للإسراع في تنفيذ المشروع.

وأضاف مصطفى مدبولي خلال اجتماع اليوم لمتابعة أعمال المشروع، أن تطوير محور ترعة الطوارئ يعد أحد أهم المشروعات التي يتابعها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفقاً لبيان صحفي.

وكلف مدبولي بسرعة الانتهاء من نقل المرافق المطلوب نقلها والخاصة بالمشروع بما يسهم في تسريع وتيرة العمل به، مشدداً على ضرورة التواجد الأمني بشكل مكثف ومستمر على طول مسار محور ترعة الطوارئ لتأمين أعمال الإزالة بأي موقع وخلافه.

كما شدد رئيس الوزراء على على ضرورة منع المحاولات الجديدة لأي بناء عشوائي بالمنطقة، والتعامل بحسم في هذا الصدد.

حضر الاجتماع محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، وطارق الملا وزير البترول، وعاصم الجزار وزير الاسكان، وعلاء مرزوق محافظ القليوبية، وخالد عبد العال محافظ القاهرة، ومسؤولي عدد من الجهات المعنية.

وذكر البيان، أن المشروع يتضمن إنشاء محور اتجاهين بطول 13.5 كم، وبعرض 50 متراً، بحيث يشتمل الاتجاه الواحد على طريق رئيسي مكون من 3 حارات مرورية بعرض 10.8 متر، وطريق خدمة حارتين مروريتين بعرض 8.9 متر، بالإضافة إلى رصيفين مشاه بعرض 2.5 متر.

كما يتضمن المشروع، إنشاء 8 كباري (تقاطع جسر السويس وتقاطع شارع بيرتى وتقاطع جمال عبد الناصر وتقاطع شارع مصطفى كامل وتقاطع شارع سبيكو وتقاطع طريق الجبل الأصفر وتقاطع طريق بلبيس وكوبرى دوران للخلف على طريق بلبيس الصحراوي القاهرة /القاهرة).

وخلال الاجتماع، تم استعراض تقرير مجمع حول الموقف التنفيذي لأعمال الانشاء على طول المحور وقطاعاته بداية من طريق جسر السويس وصولاً لطريق بلبيس الصحراوي.

وفيما يتعلق بالتعامل مع قاطني العشش والمساكن العشوائية غير الآمنة الموجودة بمحور ترعة الطوارئ، أشار محافظ القاهرة إلى أنه تم الانتهاء من إزالة العشش والمساكن غير الآمنة الموجودة على مسار المحور بالكامل، وتسكين 789 أسرة من إجمالي 1056 أسرة، وذلك بمشروع أهالينا 1، حتى تاريخ 15 أغسطس/آب 2019.

ترشيحات

مصر والبنك الأوروبي يوقعان منحتين بـ1.5 مليون يورو للسكة الحديد

وزير:مشكلة إدارية تؤخر طرح شركتين ببورصة مصر..واستكملنا 97% من الإجراءات

مسؤول: انخفاض أسعار الذهب في مصر 8 جنيهات.. اليوم

الإسكان المصرية تستثمر 130 مليار جنيه بمشروعاتها خلال العام الجاري

الإسكان المصرية تعد المسودة النهائية لقانون التطوير العقاري

مصر الجديدة للإسكان تخطط لطرح حتى 25% من أسهمها بالبورصة