TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدبولي: تطوير المتحف المصري والمناطق المحيطة على رأس أولويات الحكومة

مدبولي: تطوير المتحف المصري والمناطق المحيطة على رأس أولويات الحكومة
اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي لمتابعة أعمال رفع كفاءة وتطوير المتحف المصرى بالتحرير

القاهرة - مباشر: أكد رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، أن الحكومة تضع على أجندة أولوياتها تطوير ورفع كفاءة المتحف المصري بالتحرير، وكذا المنطقة المحيطة بمتحف الحضارة، وبحيرة عين الصيرة ومنطقة الفسطاط.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مدبولي اليوم الاثنين؛ لمتابعة أعمال رفع كفاءة وتطوير المتحف المصرى بالتحرير، وتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وفقاً لبيان صحفي.

حضر الاجتماع خالد العناني، وزير الآثار، ورانيا المشاط، وزيرة السياحة، وعاصم الجزار، وزير الإسكان، وخالد عبد العال، محافظ القاهرة، ومسؤولو الجهات المعنية.

من ناحيته، ذكر وزير الآثار، أن هناك تكليفات من الرئيس بتطوير ورفع كفاءة المتحف المصري بالتحرير، وكذا المنطقة المحيطة به، فضلاً عن المنطقة المحيطة بمتحف الحضارة، وبحيرة عين الصيرة، إلى جانب التكليف الخاص بإعداد تصور لمسار المومياوات الملكية التي سيتم نقلها من المتحف المصرى إلي متحف الحضارة وإفتتاح قاعتى العرض به.

وأشار خالد العناني، إلى الجهود المبذولة من قبل الوزارة بالتنسيق مع محافظة القاهرة لرفع كفاءة المتحف المصري بالتحرير والمنطقة المحيطة به، حيث تم الإسناد في يونيو/حزيران 2019 للشركة الوطنية للمقاولات والتوريدات (جهاز مشروعات الخدمة الوطنية) للقيام بأعمال رفع كفاءة المتحف المصري بالتحرير.

وتابع الوزير، أن تلك الأعمال تشمل معالجة ودهان الواجهات والقباب، ورفع كفاءة الموقع العام، ورفع كفاءة الأسوار والبوابات، مضيفاً أنه جار تنفيذ الأعمال، والتنسيق مع محافظة القاهرة في هذا الشأن.

وأوضح العناني، أنه تم مخاطبة محافظة القاهرة في 21 يوليو/أذار 2019، والتي أفادت بالانتهاء من جميع أعمال الدهانات للعقارات المحيطة بمنطقة ميدان التحرير، إلى جانب إسناد أعمال رفع كفاءة الطرق (رصف) لشركة المقاولون العرب، وكذا تم البدء في أعمال الكشط، فضلاً عن الانتهاء من جميع أعمال دهانات العقارات وتقليم الأشجار على مسار طريق الكورنيش بدءاً من ميدان التحرير وحتى منطقة قصر العيني.

ونوه الوزير بأنه تم اتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط بمنطقة عين الصيرة، والتي تشمل تطوير محاور الحركة والكباري الجاري إنشاؤها، والخدمات المحيطة بالمنطقة.

بدوره، قال وزير الإسكان، إنه تم الانتهاء من أعمال التوسعات وتكريك بحيرة عين الصيرة من الجهة الغربية والجنوبية، فضلاً عن الانتهاء من أعمال التطهير وإزالة الحشائش الموجودة على أجناب البحيرة، إلى جانب الإنتهاء من تخليق الجزر المطلوبة داخل البحيرة.

وأضاف عاصم الجزار، أنه جار أعمال تهذيب الميول للجهتين الغربية والجنوبية تمهيداً للبدء فى أعمال التدبيش، ويتم التنسيق مع شركة المقاولات لتسليمها الرسومات لبدء العمل فى الجهة الغربية المتاحة حالياً بحيث لا يتعارض مع الأعمال الجارية (ردم – تكريك) المكلف بها شركة الكراكات الحديثة.

وخلال الاجتماع، تم استعراض المسار المقترح، لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير، إلى متحف الحضارة.

وكلف رئيس الوزراء بتطوير عدد من المناطق الواقعة فى المسار سواء بدهان واجهات العمارات، أو أعمال رصف الطرق، ورفع الكفاءة، والإنارة، وخلافه، بما يُسهم في إظهار الصورة الحضارية لمصر.

ترشيحات

الإسكان المصرية تعد المسودة النهائية لقانون التطوير العقاري

مصر والبنك الأوروبي يوقعان منحتين بـ1.5 مليون يورو للسكة الحديد

وزير:مشكلة إدارية تؤخر طرح شركتين ببورصة مصر..واستكملنا 97% من الإجراءات

مسؤول: انخفاض أسعار الذهب في مصر 8 جنيهات.. اليوم