TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نقل ملكية الأسهم بـ"شعاع كابيتال" تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات اليوم

نقل ملكية الأسهم بـ"شعاع كابيتال" تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد الإماراتي، اليوم الاثنين، عدداً من الأحداث الاقتصادية والقرارات الحكومية،  تصدرها ما قالته شركة "شعاع كابيتال" إن شريكها الاستراتيجي شركة "أبوظبي كابيتال مانجمنت" نقلت ملكية كامل أسهمها الناتجة عن زيادة رأس المال الشركة إلى شركائها الحاليين.

ويرصد "مباشر" أهم الأخبار على النحو التالي:

أدخلت بنوك في دولة الإمارات تعديلات على أجهزة الإيداع النقدي مؤخراً،  التي من أهمها زيادة الحد الأقصى اليومي لمعاملة الإيداع عبر الأجهزة الخاصة بها إلى 100 ألف درهم بالنسبة للأفراد و500 ألف درهم بالنسبة للشركات.

ووجّهت بلدية دبي تعميماً جديداً إلى جميع المكاتب الاستشارية وشركات المقاولات العاملة بالإمارة أنه أصبح بالإمكان إصدار رخصة البناء قبل تعيين مقاول المشروع وفق ضوابط.

وأظهر تقرير صادر من مؤسسة الاستثمارات الأجنبية المباشرة "إف دي أي" التابعة لمؤسسة فاينانشال تايمز الاقتصادية أن إمارة دبي جاءت في المركز السابع على المستوى الدولي ضمن المدن الواعدة اقتصادياً لتبني تقنية البلوك تشين.

وكشفت غرفة تجارة وصناعة دبي عن هوية ثمانية موجهين الذين سيقومون بالإشراف على تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج تدريب المشاريع الناشئة الإماراتية الأفريقية.

وكشف سوق دبي المالي أن معدل التزام الشركات المدرجة بالإفصاح عن النتائج المالية الخاصة بفترة الربع الثاني من العام الجاري بلغ 96 بالمائة.

وأرست هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) عقد بناء مشروع محطة الكهرومائية لتوليد الكهرباء بالاستفادة من المياه المخزنة في سد حتا، بقيمة إجمالية تعادل 1.44 مليار درهم

وأعلنت هيئة مطار الشارقة الدولي عن توقيع اتفاقية مع مجموعة "بروفإنتاج ميديا". وبموجب هذا العقد، سوف يتم تشغيل إدارة المساحات الإعلانية في مطار الشارقة لمدة 8 سنوات.

وقالت شركة ميشلان الهند والشرق الأوسط وأفريقيا إنها سوف ترفع أسعار الإطارات بنسبة 2 بالمائة في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط ومن ضمنها دولة الإمارات ضمن فئة المركبات التجارية الخفيفة والشاحنات والحافلات بداية من شهر سبتمبر 2019.

وكشفت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية عن إجازة رأس السنة الهجرية للعام 1441 التي تقررت أن تكون في اليوم الأول من شهر محرم، وبما يوافق ذلك من التاريخ الميلادي.

وكشف فرهاد عزيزي الرئيس التنفيذي لدى شركة عزيزي للتطوير العقاري التي تتخذ من دبي مقراً لها، أنها تعتزم البدء في تسليم 9 مشاريع بإجمالي 4 آلاف وحدة سكنية بإمارة دبي وذلك مع نهاية العام الحالي.

وأنهى كل من سوق دبي المالي وسوق أبوظبي للأوراق المالية جلسة اليوم الاثنين على انخفاض.