TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والبنك الأوروبي يوقعان منحتين بـ1.5 مليون يورو للسكة الحديد

مصر والبنك الأوروبي يوقعان منحتين بـ1.5 مليون يورو للسكة الحديد
جانب من التوقيع

القاهرة - مباشر: وقعت مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منحتين لمشروع تجديد القاطرات وتطوير منظومة شحن البضائع بالسكة الحديد بقيمة 1.5 مليون يورو بنحو (28 مليون جنيه).

من جانبها، قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي: سيتم توجيه المنحة الأولى لمساعدة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، في تطوير أعمال الشحن الحالية ودراسة إنشاء شركة فرعية منفصلة، وإنشاء نظام تعقب للبضائع ووضع هيكل إداري وتنظيمي مناسب لتلك الشركة ونقل الأصول الخاصة بها وإعادة تقييمها.

وأضافت سحر نصر في بيان، اليوم الاثنين، أنه سيتم تخصيص المنحة الثانية لمساعدة الهيئة القومية لسكك حديد مصر في الأعمال الاستشارية الخاصة بشراء (100) جرار سكة حديد جديد والتي سيتم التعاقد عليها من خلال التعاون بين وزارة النقل والبنك الاوربي لإعادة الاعمار والتنمية بقيمة 290 مليون يورو.

جاء ذلك بحضور كل من سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وخالد حمزة، مدير مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وكامل الوزير، وزير النقل

وأوضحت نصر، أن قطاع النقل يأتي على قمة أولويات الوزارة فيما يخص جذب الاستثمارات وإعداد استراتيجيات التعاون مع شركاء التنمية الدوليين، وفقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستكمال التقدم الذي يشهده القطاع في شتى المجالات.

وذكرت أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي وفرت تمويلات ومنح لقطاع النقل بقيمة 6 مليارات دولار لإدراكها التأثير الكبير لهذا القطاع على تحسين الأداء الاقتصادي ومعيشة المواطنين واستدامة التنمية في كافة أنحاء الجمهورية.

من جانبه، قال كامل الوزير، وزير النقل، إن وزارة النقل تولي أهمية كبيرة لتدعيم قوة الجر بالسكك الحديدية لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب حيث.

وأوضح أن الوزارة تسير في عدة اتجاهات فيما يخص تدعيم قوة الجر، ويتمثل ذلك في التعاقد على شراء 250 جراراً جديداً (شاملة الـ100 جرار بالتعاون مع البنك الأوربي لإعادة الاعمار والتنمية).

وعلى صعيد متصل قال خالد حمزة، مدير مكتب البنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، إن إجمالي استثمارات البنك في مصر بلغ 5 مليارات يورو في العديد من المجالات، أهمها القطاع الصناعي والمشروعات التنموية والبنية الاساسية، وفقاً لأولويات الحكومة المصرية، وأكد أن البنك حريص على استمرار التعاون الاستراتيجي مع مصر.

 وأشار مدير مكتب البنك في مصر إلى أن المنحتين المُقدمتين إلى وزارة النقل ستساهمان في تطوير هذا القطاع الحيوي، لتسريع النمو الاقتصادي، والاستفادة من نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل، الذي هيأ بيئة الاقتصاد المصري لجذب الاستثمارات في كافة القطاعات وعلى رأسها قطاع النقل.

ترشيحات:

وزير: مشكلة إدارية تؤخر طرح شركتين ببورصة مصر.. واستكملنا 97% من الإجراءات

الإسكان المصرية تستثمر 130 مليار جنيه بمشروعاتها خلال العام الجاري

المركزي المصري:20.1 مليار دولار استثمارات الأجانب بأدوات الدين بنهاية يوليو

سبتمبر المقبل.. مصر تعلن نتيجة تظلمات المستحقين للدعم في المرحلة الرابعة