TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير:مشكلة إدارية تؤخر طرح شركتين ببورصة مصر..واستكملنا 97% من الإجراءات

وزير:مشكلة إدارية تؤخر طرح شركتين ببورصة مصر..واستكملنا 97% من الإجراءات
وزير قطاع الأعمال:الانتهاء من 97% من إجراءات طرح شركتين بالبورصة

من: أحمد علام

القاهرة - مباشر: قال وزير قطاع الأعمال المصري، إنه من المتوقع الانتهاء من طرح 3 شركات من قطاع الأعمال ضمن برنامج الطروحات الحكومية قبل نهاية العام.

وأشار هشام توفيق في تصريحات خاصة على هامش مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل التعاون مع البورصة المصرية، اليوم الاثنين، إلى أن هناك مشكلة إدارية بسيطة جارٍ العمل على حلها لاستكمال إجراءات الطرح، مضيفاً أنه فور الانتهاء من حل تلك المشكلة، سيكون هناك شركتان جاهزتان للطرح ببورصة مصر.

وذكر الوزير أنه تم الانتهاء من نحو 97% من الإجراءات الخاصة بطرح الشركتين.

ولفت توفيق إلى أنه في انتظار قرار الجمعية العامة العادية لشركة مصر الجديدة للانتهاء من الإجراءات الخاصة بطرح مناقصة الادارة ومن ثم استكمال اجراءات الطرح.

وقالت العضو المنتدب للشؤون المالية بشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير في تصريح لـ"مباشر"، إن الشركة تسعى لطرح حتى 25% من أسهمها بالبورصة.

وكشفت وزارة قطاع الأعمال العام، عن مناقشة اجتماع مجلس الوزراء المقبل تشكيل لجنة وزارية من 12 وزيراً لمتابعة حوكمة الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام، والتي تضم 226 شركة تابعة لقطاع الأعمال العام وتخضع لقانون 203، منها 119 شركة تابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، و107 شركات أخرى تابعة لـ 11 وزارة أخرى.

وستناقش الجمعية العامة العادية لشركة مصر الجديدة للإسكان في 26 أغسطس/ آب الجاري، إسناد إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير إلى شركة متخصصة في التطوير العقاري وطرح حتى 25 بالمائة من أسهمها بالبورصة.

وقررت الحكومة العام الماضي تأجيل المرحلة الأولى من البرنامج جراء تداعيات الموجة البيعية المكثفة التي ضربت الأسواق الناشئة على البورصة المصرية.

كانت الحكومة أطلقت في مارس/آذار الماضي المرحلة الأولى من برنامج الطروحات العامة بطرح حصة إضافية قدرها 4.5 في المائة من أسهم الشركة الشرقية للدخان.

وشمل برنامج الطروحات في البداية 23 شركة سواء من خلال طرح شركات جديدة أو زيادة حصص شركات مدرجة بالفعل. 

ترشيحات:

"قطاع الأعمال" تُحدد شروط إسناد عقد إدارة مصر الجديدة للإسكان

مصر الجديدة للإسكان تعتزم طرح 25من أسهمها بالبورصة

وزير:استكمال المفاوضات مع مستثمري النيل لحليج الأقطان وطنطا للكتان ...

مصر.. بدء المرحلة الثانية من برنامج الطروحات الحكومية سبتمبر المقبل