TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر الجديدة للإسكان تخطط لطرح حتى 25% من أسهمها بالبورصة

مصر الجديدة للإسكان تخطط لطرح حتى 25% من أسهمها بالبورصة
شاشة تداول البورصة

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: قالت العضو المنتدب للشؤون المالية بشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير إن الشركة تسعى لطرح حتى 25% من أسهمها بالبورصة.

وأوضحت سهر الدماطي في تصريح خاص لـ"مباشر"، أنه سيتم تخصيص نحو 10 بالمائة لمستثمر استراتيجي، والنسبة الباقية بين الطرح العام والخاص وفقاً لما يحدده بنك الاستثمار الذي يتولى الطرح.

وأشارت الدماطي، إلى أنه سيتم تحديد سعر الطرح وفقاً للمدى السعري في حدود 10% أكثر أو أقل من متوسط سعر الاقفال خلال الشهر السابق من تاريخ التعاقد من بنوك الاستثمار، وفقاً لقرار رئيس الوزراء.

وأوضحت العضو المنتدب، أن مجلس إدارة الشركة في انتظار موافقة الجمعية العامة للبدء في إجراءات الطرح، مشيرة إلى أنه لم يتم تحديد موعد محدد لمناقصة الطرح.

وستناقش الجمعية العامة العادية لشركة مصر الجديدة للإسكان في 26 أغسطس/ آب الجاري، إسناد إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير إلى شركة متخصصة في التطوير العقاري وطرح حتى 25 بالمائة من أسهمها بالبورصة.

وأوضحت الدماطي بعد موافقة 75% من الجمعية العامة سيتم وضع كراسة الشروط للطرح، معلقة "جاري الاتفاق في هذا الشأن وسيتم التنفيذ في أسرع وقت".

وبحسب بيان الشركة تبلغ نسبة الأسهم المتداولة في البورصة المصرية نحو 27.75%، فيما تبلغ نسبة الملكية خارج البورصة 72.25% والتي تمتلكها الشركة القابضة للتشييد والتعمير.

ترشيحات:

مصر الجديدة للإسكان تبيع 8 قطع أراضٍ بـ67 مليون جنيه

"قطاع الأعمال" تُحدد شروط إسناد عقد إدارة مصر الجديدة للإسكان