TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ: إنشاء 150 منشأة تعليمية بـ750 مليون جنيه في أسيوط

محافظ: إنشاء 150 منشأة تعليمية بـ750 مليون جنيه في أسيوط
الصورة من البيان

القاهرة - مباشر: قال محافظ أسيوط، إن المنشآت التعليمية التي تم استلامها وجارٍ العمل بها ابتداءً من يناير 2019 حتى الآن بلغت 150 منشأة تعليمية، بتكلفة إجمالية تجاوزت 705 ملايين جنيه.

وأضاف جمال نورالدين، في بيان اليوم الاثنين، أنه يتم تنفيذ تلك المنشآت بواسطة هيئة الأبنية التعليمية يتم خلالها إضافة 2230 فصلاً دراسياً جديداً، واستهداف القرى الأكثر احتياجاً ضمن خطة الدولة لتطوير قطاع التعليم والنهوض بالمنشآت التعليمية.

وأشار إلى أن ذلك في إطار برنامج الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتنمية الصعيد وتنفيذاً لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأوضح أن الاهتمام الذي توليه الدولة بتنمية محافظات الصعيد وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع القطاعات وبخاصة بالقرى الأكثر احتياجاً، لافتاً إلى أن المدارس التي تم استلامها ابتدائياً من يناير 2019 وحتى الآن "استثمار" بلغت 18 مدرسة بتكلفة إجمالية 111.3 مليون جنيه بالإضافة إلى 27 مدرسة "منحة ألمانية" تم استلامها بتكلفة 228 مليون جنيه.

وأكد تذليل كافة العقبات بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية لنهو الأعمال وفقًا للخطة الزمنية لتنفيذ المشروعات وطبقًا للمواصفات المطلوبة.

من جانبه، قال مصطفى عبدالفتاح المدير العام لمنطقة أسيوط بهيئة الأبنية التعليمية، إن خطة هذا العام تضمنت طرح 35 مدرسة جديدة وجاهزية 12 مدرسة أخرى للطرح فضلاً عن 49 مدرسة يجرى العمل بها بتكلفة 291.7 مليون جنيه لإضافة 800 فصل دراسي جديد وذلك ضمن خطة الهيئة في التوسع في إنشاء مدارس جديدة وفقاً للاحتياجات وتخفيف الكثافة الطلابية بالمدارس واستيعاب أكبر عدد من الطلاب.

ترشيحات:

رئيس بورصة مصر:نتوقع طرح شركة قطاع خاص قبل نهاية العام

مصر..لجنة من 11 وزيراً لإعداد قانون حوكمة شركات قطاع الأعمال

"التنمية الصناعية" يستهدف ضخ 216 مليون جنيه تمويلات لـ54 مصنعاً

المصريون يتصدرون حجاج الداخل بالسعودية للموسم الحالي