TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول:جهاز تنمية التجارة يدرس طرح شركة أسواق الجملة للاكتتاب العام

مسؤول:جهاز تنمية التجارة يدرس طرح شركة أسواق الجملة للاكتتاب العام
البورصة المصرية- أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الجهاز يدرس خلال الفترة الحالية طرح شركة إدارة أسواق الجملة المزمع إنشاؤها خلال الفترة المقبلة للاكتتاب العام.

وأضاف إبراهيم عشماوي، اليوم الاثنين، أن الشركة مساهمة برأسمال مستهدف يصل إلى 100 مليون جنيه وستختص بإدارة منظومة أسواق الجملة في مصر، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار إلى أنه سيتم انشاء الشركة بنهاية العام الحالي بالتعاون مع مجموعة من المساهمين من بنوك تجارية واستثمارية وبعض شركات القطاع الخاص وسيتم تخصيص حصة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والهيئة العامة للسلع التموينية.

وفيما يتعلق بإنشاء أول بورصة سلعية في مصر أوضح عشماوي أنه من المخطط تأسيس شركة برأسمال 100 مليون جنيه، على غرار البورصة المصرية، مشيراً إلى أنه تم خلال الفترة الماضية عقد لقاءات مع مجموعة من رؤساء البنوك المصرية والاستثمارية والمستثمرين من أجل إنشائها.

وتابع أنه تم الانتهاء من وضع تصور علمي لإنشاء أول بورصة سلعية بمصر، على أن يتم الانتهاء بنهاية العام الحالي.

وأكد أنه بإنشاء تلك الشركتين سيكون الجهاز استطاع ضبط من 60 إلى 70 بالمائة من قطاع التجارة الداخلية بمصر، منوهاً بأن الجهاز يسعى لرفع نسبة مساهمة القطاع في الناتج المحلي من 17 بالمائة حالياً إلى نحو 21 بالمائة بنهاية 2022.

وأوضح أنه سيتم أول الشهر المقبل افتتاح أول مكتب نموذجي للعلامات التجارية بمنطقة رمسيس، بالإضافة إلى افتتاح الادارة المركزية للسجل التجاري بمقر الجهاز وذلك لتسهيل عملية تسجيل العلامات التجارية وميكنتها وربطها بشبكة معلوماتية تساهم في سرعة الاستدلال على العلامة وتسجيلها.

ترشيحات:

تعرف على رئيس هيئة قناة السويس الجديد في سطور

السيرة الذاتية لـ"حمدوك" المرشح لتولي رئاسة الحكومة السودانية

بانخفاض أسعار الفائدة محلياً..مصر تستهدف التوسع بأدوات التمويل طويلة الأجل

السيسي يعين يحيى زكي رئيساً لاقتصادية قناة السويس