تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

برايم تنتهي من الفحص النافي للجهالة للاستحواذ على تابعتين لفاروس

برايم تنتهي من الفحص النافي للجهالة للاستحواذ على تابعتين لفاروس
صورة تعبيرية
برايم القابضة
PRMH
-100.00% 3.45 -3.75

القاهرة - مباشر: قالت شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، إنها انتهت من عملية الفحص النافي للجهالة بغرض الاستحواذ على تابعتين لشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية وهما فاروس لتداول الأوراق المالية وفاروس لترويج وتغطية الاكتتاب.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أنه جارٍ الآن مناقشة نتائج الفحص تمهيداً لتوقيع الاتفاق المبدئي على عملية الاستحواذ بعد الحصول على عدم ممانعة الهيئة العامة للرقابة المالية.

وكان مجلس إدارة برايم القابضة أعلن في يونيو الماضي، موافقته على تقديم عرض بغرض الاستحواذ على نسبة 100 بالمائة على مساهمة فاروس القابضة في كل من شركة فاروس لتداول الأوراق المالية وشركة فاروس للترويج وتغطية الاكتتاب وكذلك نشاط امناء الحفظ بعد اتمام الفحص الفني النافي للجهالة وكذلك الاتفاقية النهائية للاستحواذ. 

ومع اتجاه شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية للاستحواذ على نسبة 100 بالمائة من أسهم شركة فاروس لتداول الأوراق المالية، قد ينتج كيان جديد يستحوذ على أكثر من 6 بالمائة من اجمالي تداولات البورصة المصرية. 

وحققت برايم القابضة أرباحاً بلغت 4.46 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو/ حزيران 2019، مقابل أرباح بلغت 19.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ترشيحات:

برايم القابضة تعتزم تأسيس شركة جديدة برأسمال 300 مليون جنيه

برايم: "مازالنا بالمراحل الأولية لمفاوضات الاستحواذ مع فاروس"

برايم القابضة تتقدم بعرض للاستحواذ على تابعتين لـ"فاروس المالية"

برايم القابضة تستحوذ على 10% من التوفيق للتأجير التمويلي