TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ديوا" ترسي عقد إنشاء محطة كهربائية بـ1.4 مليار درهم

"ديوا" ترسي عقد إنشاء محطة كهربائية بـ1.4 مليار درهم
مقر هيئة كهرباء ومياه دبي

دبي - مباشر: أرست هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) عقد بناء أول مشروع من نوعه في منطقة الخليج العربي والمتمثل بالمحطة الكهرومائية لتوليد الكهرباء بالاستفادة من المياه المخزنة في سد حتا، بقيمة إجمالية تعادل 1.44 مليار درهم.

ووفقاً لبيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، فإن إرساء العقد تم تنفيذه على ائتلاف يضم شركات "ستراباج إي جي"، و "ستراباج دبي ذ.م.م"، و"أندريتز هيدرو"، و"أوزكار".

وتم تعيين مجموعة "إي دي إف" (EDF)  الفرنسية  كاستشاري للمشروع، وتصل القدرة الإنتاجية للمحطة الكهرومائية إلى 250 ميجاوات، وبعمر افتراضي يصل إلى 80 عاماً.

ومن المتوقع تشغيل المشروع في شهر فبراير  من عام 2024، بحسب البيان.

وسيسهم المشروع الحيوي الاستراتيجي في تنويع مصادر الطاقة، إضافة إلى تطوير منطقة "حتا" وتلبية احتياجاتها التنموية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية، كما سيسهم في تحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة الرامية إلى توفير 75 بالمائة من طاقة دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.

ويأتي المشروع ضمن المبادرات التي اعتمدتها الهيئة والهادفة إلى توفير فرص عمل رائدة ومبتكرة للمواطنين في المشاريع النوعية، إضافة إلى ما سيتم توفيره من مركز للزوار والأنشطة الخارجية والمرافق السياحية المرتبطة بالمشروع مما سيساهم في دعم التنمية المستدامة للمنطقة وتعزيز موقع حتا كأبرز مناطق الجذب السياحي في إمارة دبي.

ترشيحات:

دبي السابعة عالمياً بين المدن الواعدة في "البلوك تشين"

تقرير: الإمارات تتصدّر دول المنطقة بالمدن الذكية

اعتباراً من الغد.. إصدار تراخيص البناء بدبي قبل تعيين المقاول

تعديلات على أجهزة الإيداع المصرفي بالإمارات