TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنفيذ صفقة من الحجم الكبير على أسهم "شعاع كابيتال"

تنفيذ صفقة من الحجم الكبير على أسهم "شعاع كابيتال"
متعاملون يتابعون الأسعار بقاعة سوق دبي المالي
شعاع
SHUAA
14.91% 0.13 0.02

دبي - مباشر: شهد سوق دبي المالي اليوم تنفيذ صفقة كبيرة مباشرة على أسهم شركة "شعاع كابيتال" بقيمة إجمالية 1.397مليار درهم، وتمت الصفقة على نحو 1.470 مليار سهم بسعر 0.95 درهم للسهم.

 

وكان سوق دبي أطلق خدمة "الصفقات الكبيرة المباشرة" قبل 3 أعوام لتسهيل إنجاز الصفقات على أسهم الشركات دون التقيد بنطاق الحدود السعرية المعمول به في السوق.

 وأطلق "سوق دبي المالي" خدمة "الصفقات الكبيرة المباشرة" في مايو 2016، لتسهيل إنجاز الصفقات من هذا النوع على أسهم الشركات المدرجة دون التقيد بنطاق الحدود السعرية المعمول به في السوق (15% صعوداً و10% هبوطاً).

ووضع السوق شرطاً ألا يزيد أو يقل السعر المحدد لتنفيذ الصفقة عن سعر إغلاق السهم في اليوم السابق لإبرامها بنسبة 25%، ولا تؤثر على سعر إغلاق سهم الشركة المعنية ولا على المؤشر العام ولا أعلى وأدنى سعر تم تنفيذه خلال الجلسة أو خلال آخر 52 أسبوعاً.

وأتت تلك الصفقة الكبيرة على أسهم شعاع كابيتال اليوم بعد أن أعلنت في أوائل الشهر الجاري عن إتمام عملية زيادة رأسمالها من 1.065 مليار درهم إلى 2.54 مليار درهم من خلال إصدار 1.47 مليار سهم جديد بقيمة درهم واحد لكل سهم.

 وأشارت الشركة في بيان لسوق دبي المالي إلى أنه تم زيادة رأسمالها، بعد صدور موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع على تعديل النظام الأساسي للشركة.

ويأتي ذلك عقب إصدار شعاع 1.47 مليار سهم جديد في سوق دبي المالي لصالح "أبوظبي كابيتال مانجمنت" الشركة الأم لمجموعة أبوظبي المالية والشريك الاستراتيجي في شعاع.

وأشارت إلى أن هذه الأسهم الجديدة ستخضع لفترة حظر مدتها 12 شهراً من تاريخ الإصدار.

ووافقت الجمعية العمومية لشركة "شعاع كابيتال" خلال اجتماعها الذي عقد يوم 11 يوليو 2019 على زيادة رأسمال الشركة.

 كما وافقت الجمعية العمومية للشركة على صفقة الاندماج المقترحة مع "مجموعة أبوظبي المالية "، المجموعة الاستثمارية الرائدة في المنطقة.

ترشيحات:

تعرف على أسباب ارتفاع أسعار الذهب بالإمارات

طلب قوي على رخص الأعمال بدبي.. والهنود يتصدرون

10 عوامل تدفع سياح العالم إلى زيارة دبي

مع اقترابه.. العالم يتطلع إلى تجارب ملهمة بـ"إكسبو دبي"

التراجعات تسيطر على أداء 14 سهماً بالأسواق الإماراتية

كم تستقطب دبي من السياح العرب؟

دول الخليج تواصل رفع استثماراتها بالسندات الأمريكية

بعد تصاعد التوترات الجيوسياسية.. كيف تبدو الصورة للأسواق الخليجية؟