تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكهرباء" الكويتية تُحقق 50 مليون دينار وفراً في الوقود

"الكهرباء" الكويتية تُحقق 50 مليون دينار وفراً في الوقود
مقر وزارة الكهرباء والماء في الكويت

الكويت - مباشر: قال وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية إن الوفر المتحقق إذا ما قيس على مستوى فاتورة النفط فقط التي تقدر بنحو 1.3 مليار دينار؛ فإنه يعني أن الوزارة وفرت نحو 50 مليون دينار على مستوى بند الوقود وحده، إضافة إلى الوفر في المجالات الأخرى، ومنها بند الصيانة وغيره من البنود.

وبحسب القبس، أكد محمد بوشهري أن التوقعات كانت تشير إلى زيادة الاستهلاك بنحو 8 بالمائة عن العام الماضي؛ ما يعني وصول أقصى استهلاك إلى نحو 15 ألف ميغاواط، إلا أن أعلى حمل جرى تسجيله كان في 27 يونيو/حزيران الماضي ووصل إلى 14420 ميغاواط.

وأوضح بوشهري أن نسبة الزيادة في السنة الحالية أقل من 4 بالمائة؛ وهو ما يعتبر إنجازاً للوزارة، معللاً ذلك بوعي المستهلكين وأثر حملة الترشيد التي نفذتها الوزارة، وكذلك تأثير التعريفة الجديدة على القطاعين الاستثماري والتجاري.

ولفت إلى حملة إعلامية متكاملة ستطلقها الوزارة من بينها مؤتمر صحافي سيعقد خلال شهر من الآن يستعرض خلاله وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل الخطة الاستراتيجية للوزارة.

وأوضح أن استراتيجية الوزارة تتضمن 3 محاور، أولها الخدمات وتطويرها وتشكل العدادات الذكية أساس هذا المحور، وكذلك سيكون هناك محور بشأن الشعار الجديد للوزارة الذي سيعكس هوية الوزارة ورؤيتها المستقبلية، لاسيما أنه يركز على رؤيتنا بشأن الطاقة المتجددة، فيما يركز المحور الثالث على التطوير في مختلف قطاعات الوزارة على مستوى الأداء الوظيفي والتركيز على التحول الرقمي وتحقيق رؤية الدولة لعام 2035.

وبشأن جديد العدادات الذكية، أوضح بوشهري أن الوزارة انتهت أخيراً من الدراسة الفنية للعروض الخاصة بالمناقصة، وجرى رفعها إلى الجهاز المركزي للمناقصات، مشيراً إلى أن المناطق الجديدة ستشهد تركيب العدادات الذكية في جميع القطاعات حال توريد العدادات الكافية لتلك الخطوة.

ترشيحات:

"الخليج للحفر" التابعة لـ"سفن" تفوز بعقد من "الكهرباء" الكويتية

"أسواق المال" الكويتية تمنح 12 صندوقاً مهلة لرفع رأسماله